أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

آبل تضيف أيقونة “خصوصية” جديدة لأنظمة iOS وmacOS لمنع سرقة كلمات المرور



تخطط آبل لإضافة أيقونة “الخصوصية” الجديدة في الإصدارات القادمة من أنظمة iOS وmacOS، والتي ستظهر في حالة طلب المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم عند استخدام تطبيقات الطرف الأول الخاصة بالشركة. آبل لديها بالفعل العديد من ضمانات الخصوصية والشفافية للتدابير التي تعمل بها عبر كل أنظمة التشغيل الخاصة بها، والتي تنبه المستخدمين عندما تطلب التطبيقات بيانات موقع المستخدم، والتقويم، ومكتبة الصور، والاتصالات، ولكن يبدو أن هذه الأيقونة الجديد لها غرض محدد، وهو على الأرجح لمنع محاولات التصيد الاحتيالي.

Apple is adding a new Privacy icon to iOS and macOS


اعلان





في أكتوبر الماضي، أثار منشور في مدونة المطور “فيليكس كروس” اهتمام عدد كبير عندما أثبت بالتجربة العملية مدى سهولة أن يتم خداع المستخدم على يد المطورين لإنشاء موجه كلمة السر الذي يبدو متطابق لموجه آبل الخاص.

في بعض الأحيان لا يكون من الواضح لماذا يقوم هاتف الآيفون الخاص بك بطلب كلمة مرور iCloud الخاص بك في لحظة معينة، وأحيانًا يكون في أوقات عشوائية، لذلك فإن المستخدمين لديهم احتمال كبير من الوقوع في فخ وهمي لطلب كلمة المرور في حالة تمكن التطبيق الخبيث من التواجد في متجر تطبيقات آبل.

new Privacy icon to iOS and macOS to prevent iCloud password phishing

رمز “الخصوصية” الجديد سيتم طرحه لأنظمة iOS 11.3 و macOS High Sierra 10.13.4. Developer التجريبية، وسوف يتم إطلاق نظام iOS 11.3 لجميع المستخدمين هذا الربيع، والذي يحتوى أيضًا على أنيموجي جديدة، كما تم إضافة السجلات الصحية إلى تطبيق Health، وأكثر من ذلك.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق