أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيهمعالجات وهاردوير

AMD وكوالكوم يتحدان للعمل على دعم أجهزة الحاسوب المتصلة الرائدة

كوالكوم وجدت شريك جدير بمشاركتها في سعيها في العمل على دعم سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية، فبعد الكشف عن نسخة مستقرة جديدة من معالج Snapdragon 835 لتعمل على أجهزة الكمبيوتر المتصلة من HP وأسوس، كما كشفت كوالكوم عن الشريك الجديد وهي شركة AMD، حيث يتحدان معًا لجعل أجهزة الكمبيوتر المتصلة دائمًا مزودة بمنصةAMD Ryzen  بالإضافة إلى أجهزة مودم Snapdragon LTE من كوالكوم لتمكين سرعات جيجابايت عالية للاتصال، حيث يمكنك تحميل فيلم باستخدام البيانات الخلوية في أقل من 30 ثانية.

higher-end connected PCs

كشفت AMD عن رقائق Ryzen المحمولة في اكتوبر الماضي، والتي تتميز برسوميات Radeon Vega المتكاملة، وقد تم تصميم معالجات Ryzen  لتوفير أداء لائق بالأجهزة المكتبية، وقد كشفت الشركة عن اثنين من معالجات Ryzen المحمولة حتى الآن، كلاهما معالجات رباعية النوى مع ثمانية أنوية وهمية، ولهم بنية مماثلة لمعالجات إنتل الجيل الثامن من معالجات أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

معالجات Ryzen الرائدة تمتلك 10 أنوية فيجا للرسوميات، وذلك يجعل الأفضلية لتلك المعالجات على حساب رسوميات إنتل المتكاملة، وبالنسبة للاعبين، يمكن لمعالجات Ryzen توفير معدلات إطار في الثانية لائقة للألعاب المتوسطة، بينما معالجات إنتل يمكنها أن تصل إلى 4.2 جيجاهرتز، على الرغم من أن الطراز الرائد يمكن أن يصل إلى 3.8 جيجاهرتز فقط، لذلك قد لا تكون رقائق AMD سريعة في زيادة تردد المعالج المفاجئة.

إن الجمع بين هذا الأداء مع أجهزة المودم Snapdragon X16 LTE يعني أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تدعم هذه الوحدات يمكن أن تكون قوية بما فيه الكفاية للعب عبر الإنترنت عبر البيانات الخلوية، وذلك بفضل وقت الاستجابة المنخفض وعرض النطاق الترددي العالي لاتصالات LTE اليوم.

ويتوقع مدير إدارة المنتجات في AMD أيضًا تعاون شركته مع كوالكوم لتسهيل تجارب المستخدم بشكل جذري خاصة للمسافرين من رجال الأعمال، وذلك بفضل أيضًا تكنولوجيات مثل eSIM، والقدرة على التبديل بين شركتى اتصال أو شراء حزم من البيانات في جميع أنحاء العالم.

A 14nm chip (left) versus the 10nm Snapdragon 835

اليوم، رأينا أخيرًا الأجهزة الفعلية المصممة لأنظمة ويندوز وتدعم رقائق Snapdragon، مثل ASUS NovaGo و HP Envy x2 وهما من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تدعم معالج Snapdragon 835 ويمكنها تشغيل ويندوز 10 على الرغم من أنهما سيتم شحنهما بنظام ويندوز 10S، بالإضافة إلى التوافق تطبيقات x86 ودعم Windows Ink، وHello والمساعد الصوتي كورتانا، كلاهما يمتلكان عمر بطارية يصل إلى 20 ساعة، وهو أكثر بكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية، بالإضافة لدعم Gigabit LTE حيثما كان ذلك متاحًا.

وبتلك الشراكة بين AMD وكوالكوم أصبح للأخيرة الآن وسيلة لتوفير المزيد من الطاقة والدعم لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يمكنها التعامل مع مهام أكثر كثافة خارج حدود المعالجات المصممة للهواتف الذكية.

ولم يكشف أي من AMD أو كوالكوم عن تفاصيل كثيرة بعد تأكيد شراكتهما، لقد عملوا معًا لسنوات منذ عام 2011، حيث قدمت كوالكوم مكونات WAN اللاسلكية لمنصة AMD.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق