تقنيات متفرقة

مالكي آيفون X لا يستطيعون استخدام Face ID للمشتريات العائلية

تعتبر ميزة Face ID على آيفون X من الميزات المفيدة التي تسمح لك بإتمام عمليات الشراء لنفسك؛ لكن لا يمكن استخدامها للشراء لأطفالك. حيث اكتشف العديد من المالكين أن ميزة Face ID لا تعمل مع المشتريات العائلية، أي عندما يطلب منك أحد أفراد العائلة شراء تطبيقات أو موسيقى بالنيابة عنهم، مثلما كان يتم استخدام ميزة Touch ID على هواتف آيفون السابقة.

Face ID

وأشار موقع Ars Technica أنه قد يكون هناك سبب عملي لتجنب استخدام Face ID للمشتريات العائلية، فعندما قدمت آبل ميزة Face ID نفت الاحتمالات عن إمكانية التوائم وأفراد العائلة المشابهين للمستخدم الأصلي بخداع نظام الكشف، إلا أننا شهدنا في الفترة الأخيرة حالة على الأقل لقيام طفل بفتح هاتف والدته بسبب التشابه الكبير بينهم. ويبدو أن آبل لا ترغب في قيام طفل باستخدام هاتف والديه لشراء ما يريد فقط بسبب التشابه بينهم، حتى وإذا كانت احتمالية حدوث هذا الأمر ضعيفة.

وأيا كانت الأسباب فإن هذه النتائج تسلط الضوء على تحديات تحول وسائل الأمن، فلكل وسيلة قيودها الخاصة، ويمكن أن تجبر الشركات على إعادة تقييم السياسات الأمنية التي كانت من المسلمات بعد سنوات من استخدام ماسح البصمة. ويبدو أنه مازال أمامنا بعض الوقت حتى تصبح ميزة Face ID موثوقة بما فيه الكفاية لاستخدامها في كل المواقف، وهذا بافتراض عدم وجود عقبات لا يمكن التغلب عليها.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *