تقنيات متفرقة

شاشة هاتف ذاتية الإصلاح الحل المستقبلي لمشاكل الشاشات

يواجه العديد من مستخدمي الهواتف مشكلة تحطم الشاشة، خاصةً مع وجود الهواتف بتصميم شاشة كامل والذي يسمح بالشحن اللاسلكي؛ ومهما كان الزجاج صلب فهو غير مقاوم للتهشم وغالبًا ما يكون إصلاحه باهظ الثمن جدًا، وهو ما يجعل الكثيرين يستخدمون حافظات الهاتف التي تزيد من حجم الهاتف بشكل ملحوظ وواقي للشاشة.

iPhone X

لكن الباحثين اكتشفوا عن طريق الخطأ نوع من البوليمر الذي يمكن أن يجعل مشكلة إصلاح شاشة آيفون من الماضي، وهو يُدعى polyether-thioureas ويمكنه إصلاح الشاشة ذاتيًا بعد الحوادث. وكل ما سيكون على المستخدم فعله هو الضغط على الزجاج يدويًا لإذابة المادة لتقوم الشاشة بإصلاح نفسها.

وكان المخترع الياباني “يو ياناغيساوا” الذي اكتشف البوليمر يعمل على نوع جديد من الغراء، عندما وجد أنه عند قطع سطح المادة فإن الحواف تلتصق ببعضها. سيكون على المستخدم ضغط المواد يدويًا لمدة 30 ثانية في درجة حرارة 21 مئوية (درجة حرارة الغرفة) ليلتئم الزجاج ويقوم بتشكيل لوحة قوية، ويستعيد قوته الأصلية في خلال ساعات فقط.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الباحثون اكتشاف مواد ذاتية الإصلاح؛ لكن يبدو أن هذه المادة هي هو أول مادة تقوم بالإصلاح الذاتي في درجة حرارة الغرفة. وقد يكون هذا الأمر اكتشاف ضخم، لأنه يمكن أن يقوم بتغيير طريقة إصلاح الشاشات المكسورة إلى الأبد، وخاصة بالنسبة للأجهزة باهظة الثمن مثل آيفون X وبعض هواتف أندرويد الرائد.

ومع ذلك فمن غير الواضح ما إذا كنا سنرى هذه الشاشات المصنوعة من هذا البوليمر الجديد في الهواتف الذكية في المستقبل القريب.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *