مراجعات الأجهزة

مراجعة للعبة Metal Gear Solid: Master Collection Vol. 1

انطلق إصدار أجهزة الحاسب من لعبة Metal Gear Solid: Master Collection Vol. 1 للمستخدمين بشكل رسمي، إلا أن هذا الإصدار يواجه العديد من المشاكل والإنتقادات منذ إنطلاقه رسمياً، وفي السطور القادمة نستعرض تفاصيل أكثر حول هذا الإصدار.

إعدادات اللعبة

لا يتضمن إصدار أجهزة الحاسب من لعبة Metal Gear Solid Master Collection أي إختيارات مقدمة للاعبين، حيث لا يتوفر إختيار للتبديل بين وضع النافذة ووضع ملء الشاشة على سبيل المثال، إلا أن الناشر أكد على إضافة هذه الميزة في تحديث مستقبلي.

من جانب أخر لن يتوفر لك إختيار لتبديل دقة العرض في اللعبة، وأيضاً لن يتاح لك فرضة لتغيير إعدادات الصوتيات، أو تحديد أبعاد الشاشة لضبط حجم العرض بشكل أفضل، وهي من أكبر سلبيات اللعبة، حيث تقدم هذه الإعدادات غالباً في التحديثات المتواضعة والمحدودة للألعاب.

ويتضمن هذا الإصدار الكثير من الإختلافات عن الإصدار الأصلي لمنصة PS2، وتشمل هذه الإختلافات جودة العرض، وأيضاً التحسينات المقدمة وأيضاً الأخطاء التي تظهر في الإصدار الجديد.

وعلى الرغم أن شركة Konami قامت بتسويق هذا الإصدار من لعبة Metal Gear Solid بميزة دعم دقة عرض 1080 بيكسل، إلا أن كلا الإصدارين من Metal Gear Solid 2 وMetal Gear Solid 3 يأتي بدقة 720 بيكسل.

ولقد أكدت التجربة العملية على ضبط وضع العرض بشكل إفتراضي على وضع ملء الشاشة، ومع غياب الكثير من إعدادات العرض لن تكون لديك فرصه للخروج من وضع ملء الشاشة.

وإذا كان لديك شاشة بدقة أعلى من 1920 في 1080 بيكسل فإختيار MGS3 لن يكون الأمثل على Steam، حيث لن ترتفع جودة العرض أكثر من 720 بيكسل ومع إختلاف دقة العرض يصعب في أغلب الأحيان التبديل بين علامة التبويب.

أيضاً لن تجد إختيار بدون إطار لعرض اللعبة على الشاشة، أو إختيار لتحويل العرض إلى نافذة صغيرة، أيضاً لن يتوفر لك إختيار لتحرير ملف ini لتغيير جودة العرض.

لذا إذا أردت تشغيل لعبة MGS3 على أجهزة  الحاسب بمعدل جيد للإطارات ودون أدوات التحكم ترتكز على حساسية اللمس فإن إصدار أجهزة الحاسب من Metal Gear Solid: Master Collection Vol. 1 لا يستحق السعر المطلوب مقارنة بالعديد من سلبيات هذا الإصدار.

لن يكون لديك فرصة لتبديل إعدادات الصوتيات، أيضاً لا يوجد لديك إختيار للخروج للقائمة الرئيسية أثناء تشغيل اللعبة، ولقد أكدت Konami على خططها لمعالجة كافة السلبيات في تحديثات مستقبلية للعبة.

 الآداء

تعد لعبة Metal Gear Solid من العناوين الرئيسية في منصات الألعاب التي يعود تاريخها إلى PlayStation 2، والآن تتوفر اللعبة بإصدار جديد يجمع بين المميزات التي إشتهرت بها اللعبة مع رؤية ثلاثية الأبعاد، مع عناصر تحكم جديدة على أجهزة الحاسب تتيح لك الوصول إلى الأسلحة وعناصر اللعبة، والمخزون، مع متحف إفتراضي يدعم اللاعب بمخطط لتطور اللعبة.

ولا يختلف هذا الإصدار عن الرؤية القديمة التي إشتهرت بها السلسلة، حيث تتضمن الأحداث الآثار الدموية التي خلفها Gray Fox، مع إستخدام لزوايا الكاميرة الثابتة في أحداث القتال التي تتميز بالصعوبة أيضاً والكثير من التحديات التي تتطلب من اللاعب الإستمرار في الضغط على اثنان من الأزرار للركض وإطلاق النار في نفس الوقت.

ولقد أضاف هذا الإصدار ميزة التصويب من منظور الشخص الأول بقدرة على إطلاق النار من سلاحك بدقة أعلى، أيضاً تعد التحسينات المرئية أقل من المعايير المرئية السائدة اليوم.

من جانب أخر يهتم هذا الإصدار بإبراز التفاصيل بشكل أكبر من إمساك الحراس، والإختباء في الصناديق الخاصة بالمؤون، وأيضاً إطلاق النيران على راديو العدو لمنع إتصال العدو بالتعزيزات، كما تقدم اللعبة نظام تمويه وتخفي يتيح للاعب تبديل الزي للإندماج في البيئة بسلاسة.

لا تقدم لعبة Metal Gear Solid: Master Collection Vol. 1 تحسينات مرئية إختيارية للاعبين في هذا الإصدار، أيضاً لا يوجد محور مركزي للعبة، حيث يظهر المحتوى فوضوي إلى حد ما.

0.00
8

أطلقت Konami إصدار أجهزة الحاسب Metal Gear Solid: Master Collection Vol. 1 للمستخدمين مؤخراً بتجربة تجمع بين مميزات الإصدارات السابقة في القتال مع رسوم ثلاثية الأبعاد، إلا أن إعدادات اللعبة لا تقدم الإختيارات المطلوبة للتحكم في جودة العرض والصوتيات

8.0/10

الإيجابيات

  • آداء ممتاز في الأحداث القتالية
  • تكشف عن مخطط لتطور اللعبة

السلبيات

  • لا تتضمن إختيارات لتعديل جودة العرض أو الصوتيات
  • لا يوجد إختيار للتبديل بين وضع ملء الشاشة والنافذة
  • تجربة فوضوية للتنقل من محتوى إلى أخر
  • الإيقاف المؤقت للمشهد غير مكتمل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *