التطبيقات

منع تطبيق واتساب من مشاركة بيانات المستخدم مع فيسبوك

وفقًا لإشعار عام نُشر على موقع فرنسي فقد أمرت اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحريات CNIL في فرنسا من تطبيق واتساب وقف مشاركة بيانات المستخدم مع الشركة الأم فيسبوك، وسيكون لدى التطبيق شهر للامتثال للأمر.

وقد بدأ هذا الاستعلام بعد أن أضاف تطبيق واتساب إلى شروط الخدمة في العام الماضي أنه سيقوم بمشاركة البيانات مع فيسبوك لتطوير الدعاية المستهدفة، التدابير الأمنية وجمع المعلومات التجارية.


اعلان





WhatsApp

وعند التحقيق في هذه الادعاءات حكمت اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحريات أنه في حين أن نية واتساب لتحسين التدابير الأمنية صحيحة إلا أن جمع معلومات لصالح الأعمال ليس مقبول؛ بالإضافة إلى أن التطبيق لم يكن أخبر مستخدميه أنه يتم جمع البيانات لصالح الأعمال، وليس هناك طريقة لتجنب هذا الأمر بدون إزالة التطبيق، وأضافت اللجنة أن هذا الأمر ينتهك الحريات الأساسية للمستخدمين.

وقد حاول المنظمون الأوروبيون أن ينظموا فيسبوك في الماضي، خاصةً فيما يتعلق بمشاركة البيانات؛ حيث أمرت ألمانيا تطبيق فيسبوك بوقف جمع البيانات من مستخدمي واتساب في سبتمبر العام الماضي، ووافق فيسبوك في المملكة المتحدة بوقف جمع بيانات مستخدمي واتساب في نوفمبر العام الماضي.

وفي مايو الماضي قام الاتحاد الأوروبي بتغريم فيسبوك 122 مليون دولار لتوفير معلومات مضللة حول استحواذه على تطبيق واتساب، عندما ادعت الشركة أنها لن تكون قادرة على ربط صفحات المستخدمين الشخصية في تطبيق واتساب بالفيسبوك. وفي سبتمبر طلب الاتحاد الأوروبي من منصات وسائل التواصل الاجتماعي بما فيهم فيسبوك القضاء على خطاب الكراهية، مع تهديد بإصدار تشريعات إذا لم تمتثل الشركات.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق