أخبار ساخنةالتطبيقات

مكتبة الكونغرس لن تقوم بأرشفة جميع التغريدات بعد الآن

أعلنت مكتبة الكونجرس عن بعض التغييرات في خطتها طويلة الأمد لأرشفة جميع تغريدات تويتر، ووفق تقارير فأنه في 31 ديسمبر 2017 سيتم إيقاف أرشفة جميع التغريدات، وبدلًا من ذلك سيتم اختيار تغريدات معينة للأرشفة على أساس انتقائي جدا. وقد تم الإعلان عن هذا القرار في تقرير رسمي نُشر مؤخرًا ينص على أن التغريدات التي يتم جمعها وحفظها ستكون موضوعية وقائمة على الأحداث القائمة، مثل الانتخابات أو مواضيع ذات أهمية وطنية مستمرة.

Twitter


اعلان





وكانت مكتبة الكونجرس قد أعلنت عن خططها لصنع أرشيف يمكن البحث فيه لكل التغريدات العامة منذ أكثر من 7 سنوات؛ لكن المشروع توقف لعدة سنوات. وفي 2013 نشرت المؤسسة بيان رسمي تُرجع فيه التأخير إلى مشاكل الميزانية وعدم وجود برامج مناسبة. أيضًا فأن شروط الاتفاق على تويتر تُحذر من جعل جزء كبير من موقعها الإلكتروني قابل للتنزيل.

وفي 2016 لم يكن تم إطلاق الأرشيف بعد، وظهرت تقارير تُشير إلى أنه لم يتم تعيين مديرين للمشروع والذي كان ضخم وغير منظم؛ ومع ارتفاع عدد التغريدات اليومية من 55 مليون في 2010 إلى 500 مليون في 2012 زاد حجم المشروع أكثر بشكل غير عملي.

وفي البيان الرسمي لهذا الشهر أرجعت مكتبة الكونجرس قرار تضييق نطاق المشروع إلى أن طبيعة تويتر قد تغيرت مع مرور الوقت، وتُشير التقارير إلى أن مكتبة الكونجرس كانت تجمع النصوص فقط، ما أضاف إلى الأرشيف كم كبير من التغريدات مع الصور والفيديوهات التي بلا قيمة.

ووفقًا لمكتبة الكونجرس فأن الأرشيف الحالي سيظل غير متاح حتى يتم حل مشكلة الوصول، ولا يوجد وقت محدد لهذا الأمر.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق