شاشات التلفاز وملحقاتها

مراجعة LG B7 OLED أفضل شاشة تلفاز للعام 2017



اكتسبت شاشات تلفاز OLED من LG سمعتها لسببين رئيسيين، جودة صورة مذهلة، وسعرها المكلف بالنسبة لمعظم العملاء، لكن شاشة LG B7 OLED تأتي بسعر حوالي 1596 دولار، وذلك يوفر فرصة رائعة لشراء شاشة كبيرة بهذه الجودة وبسعر أقل من المجموعات السابقة.

شاشات OLED تدعم دقة 4K وتدعم محتويات HDR، بالإضافى إلى ميزات شاشات التلفاز الذكية الرائدة من LG وجهاز تحكم عن بعد يمكنك من استخدام الإيماءات والأمر الصوتي للبحث عن المحتويات، لكن العيب الوحيد بالشاشة هو جودة الصوت، لذلك من الأفضل شؤاء مكبرات صوت جيدة للتلفاز اذا قررت شرائه.


اعلان





مواصفات شاشة LG B7 OLED

السعر: 1,596.99 دولار

حجم الشاشة: 55 بوصة

الدقة: 3840 × 2160 بكسل

صيغ HDR المدعومة: Dolby Vision, HDR10, HLG, Technicolor HDR

معدل التحديث: 120 هرتز

المنافذ: HDMI 4, USB 3.0

الصوت: مكبرات صوت 2.2 Channel بتقنية Dolby Atmos

البرمجيات: WebOS 3.5

ابعاد الشاشة: 48.4 × 27.9 × 1.9 بوصة

الوزن: حوالي 16 كيلو جرام

التصميم

LG

تصميم الشاشة نحيف وأنيق، ومحاطة بإطار من الألومنيوم النحيف حول حواف الشاشة التي يبلغ سمكها 0.4 بوصة، الشاشة تزادا نحافة في النصف العلوي، حيث يبلغ سمكها 0.2 بوصة فقط، ولكن سمكها يزداد حولي 2 بوصة تقريبًا في النصف السفلي لاستيعاب المكونات الداخلية للتلفزيون.

الجزء الخلفي من الهاتف مصنوع من البلاستيك الأبيض، وبه فتحات بطول الجزء العلوي لتدفق الهواء والصوت من مكبرات الصوت الداخلية.

الحامل عبارة عن مزيج من البلاستيك الشفاف والبلاستيك الأسود لكنها تستند على طبقة من المعدن المصقول، وهو ما يعطي انطباعًا بأن التلفزيون يطفو تقريبًا، أبعاد الحامل 22 و8.9 بوصة.

المنافذ

ports

على جانب التلفزيون يوجد اثنين من منافذ HDMI (واحد منهم HDMI ARC) واثنين من منافذ USB (واحد 2.0USB ، وواحد 3.0USB )، معظم التوصيلات موجودة في الجهة الخلفية، حيث يوجد اثنين من منافذ HDMI الإضافية، ومنفذ USB ثالث، ومقبس لإخراج الصوت الرقمي البصري ومقبس صغير آخر يخص الصوت.

back ports

وجود موصل الترددات اللاسلكية RF و Tunerيعني أيضًا أنه يمكنك توصيل هوائي للحصول على محتويات مجانية، ويتيح لك منفذ Ethernet استخدام اتصال سلكي، ويحتوي التلفزيون أيضًا على تقنية واي فاي 802.11ac Wi-Fi مدمجة للاتصال بدون كابل.

الأداء

LG B7

شاشة B7 ذات حجم 55 بوصة تمتلك دقة 3840 × 2160 بكسل وتدعم Active HDR وتقنية Dolby Vision، والتي تعتبر من التقنيات المميزة بين صيغ HDR، كما تدعم أيضًا صيغة HDR10، Technicolor HDR و HLG لبث محتويات HDR TV.

وتعتبر شاشة B7 من أفضل شاشات OLED ذات الأسعار المعقولة في السوق، لكنها تقدم أيضًا قوة شاشات OLED التي عهدناها، فعلى سبيل المثال: زوايا الرؤية واسعة جدًا ومن الصعب العثور على زاوية تكون بها الألوان منحرفة أو غريبة.

كما قامت LG بجهد استثنائي في تزويد الشاشة بدرجات الأسود العميقة، وذلك بفضل أعمق درجات السواد التي تقدمها شاشات OLED، وذلك يجعلها تقدم أداء أفضل مع المشاهد ذات التباين العالي والأضواء الساطعة على عكس شاشات LCD التي قد يظهر بها بعض الأضواء غير المرغوب فيها أثناء المشاهد المظلمة.

ومع ذلك، فإن هذا يترجم أيضًا إلى فقدان التفاصيل في الصور غير الواضحة المليئة بالظلال، فمثلًا في فيلم Deadpool، لم تكن هناك أجزاء سوداء من زي للبطل تمتلك نفس التفاصيل الواضحة التي شاهدناها على شاشات أخرى مثل Sony XBR-65X900E.

الشاشة تمتلك أيضًا تعامل أفضل مع جوانب السطوع في محتويات HDR، والحفاظ على البيئات المظلمة كما هي، في حين تضيء العناصر المضيئة والمتوهجة، ويبدو الوهج أكثر واقعية بسبب المحيط المظلم حوله.

شاشة LG B7 OLED تنتج ألوانًا دقيقة إلى حد كبير، مع معيار Delta-E قدره 3.45، وهو قريب إلى حد كبير من معيار شاشة E7 OLED (3.2) لكنها أقل في دقة الألوان من شاشات TCL Roku TV 55P607 (2.2) وسوني XBR-65X900E (2.1) والنتيجة هي دقة ألوان جيدة جدًا عمومًا، ولكنها ليست حيوية ونابضة تمامًا مثل ما رأيناه في شاشات أخرى.

كما توفر شاشة LG B7 OLED سلسلة واسعة من الألوان، حيث  تنتج 131 % من مساحة الألوان في Rec. 709، فمعظم أجهزة التلفاز المتنافسة تقترب من نسبة 100 %، فنجد أن شاشة سوني XBR-65X900E تنتج حوالي 99.99% وشاشة ​​ TCL Roku TV 55P607 تنتج حوالي 99.89 %، لكن شاشة B7 تتجاوز هذا بكثير مما يجعله أمر مثير للإعجاب.

الصوت

LG B7 OLED

الشاشة تدعم صوت Dolby Atmos، والتي تعتبر ضمن مجموعة قليلة التي تدعم تلك التقنية أصلًا، وذلك بفضل إعداد مكبر الصوت 2.2.

لكن لسوء الحظ، لم تكن جودة الصوت مثيرة للإعجاب في الاختبارات، فنجد أن الصوت جيد جدًا في أحجام الصوت المنخفضة والمتوسطة، ولكن بمجرد أن يزيد حجم الصوت عن ذلك تسوء الأمور وتبدو العيوب واضحة.

الخبر السار هو أن إضافة مكبرات صوت عالية الجودة يمكنها أن تحسن الأمور كثيرًا، لتحصل على الدعم الكامل لتقنية Dolby Atmos وتقديم صوت أفضل بشكل عام.

مميزات شاشات التلفاز الذكية

تلفزيونات LG الذكية تستخدم أنظمة WebOS 3.5، فنجد أن الشاشة تمتلك واجهة المستخدم البديهية الخاصة بالشركة، مع وجود ملاحة سريعة لسهولة التنقل مع وجود شريط بسيط بالواجهة والذي يجعل من السهل العثور على التطبيقات المطلوبة والتبديل بين مصادر الفيديو.

متجر التطبيقات المصاحب للشاشة يقدم الكثير من المنصات المفضلة، والبعض منها يأتي مثبت مسبقًا، مثل نتفليكس، Hulu ويوتيوب، كما أنها تدعم خدمة Sling TV، كما أضافت LG ما يصل إلى 6 أشهر من خدمة HBO عند شرائك للتلفزيون.

وأخيرًا، تطبيق TV Plus من LG يتيح لك التحكم في التلفزيون من الهاتف أو الجهاز اللوحي، وأيضًا يجعل من السهل مشاركة المحتويات من جهازك إلى الشاشة الكبيرة.

التحكم عن بعد

remote

إن إدراج جهاز Magic Remote للتحكم عن بعد من LG هو امر رائع، فهو يمتلك ميزات ذكية مثل عجلة تمرير التي يمكن استخدامها أيضًا كزر إدخال، ويدعم تتبع الحركة الذي يجعل من السهل التنقل.

إذا كنت ترغب في جعل الأمور أبسط من ذلك، فإن جهاز التحكم عن بعد من LG لديه تحكم بالأمر الصوتي يمكنك من البحث عن المحتوى وضبط الإعدادات بكلمة أو اثنتين.

شاشة LG B7 OLED تعتبر اختيار ذكي لمن يريد الحصول على تلفزيون OLED دون دفع الأسعار المكلفة المعتادة لمثل هذا النوع من الشاشات، فهي تمتاز بالعديد من المميزات مثل جودة الصورة الرائعة ودعم صيغ HDR متعددة لكن عيبها الوحيد هو جودة الصوت الغير متوقعة ولكن يمكن حلها بسهولة بمكبرات الصوت.

شاشة LG B7 OLED

8

شاشة LG B7 OLED تمتلك الجودة الرائعة لشاشات LG OLED كما أن سعرها أكثر من رائع وصعب المنافسة.

8.0/10

الإيجابيات

  • جودة الشاشة جيدة جدًا
  • دعم صيغ HDR متعددة
  • سعر لا يمكن منافسته بالنسبة لكونها شاشة OLED
  • يعمل بنظام تشغيل WebOS 3.5

السلبيات

  • ليست حيوية ونابضة بالألوان مثل شاشات LCD
  • شاشة OLED بها تفاصيل غير واضحة مليئة بالظلال
  • جودة صوت مخيبة للآمال
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق