تقنيات متفرقةمراجعات الأجهزة

مراجعة مكبر صوت Ultimate Ears Blast


بعد النجاح الذي حققته مكبرات صوت Ultimate Ears Boom، ظهر حماس الجميع عندما قدمت الشركة الجيل الجديد من مكبرات الصوت المحمولة Blast و Megablast، فقد قامت الشركة بإضافة اتصال الواي فاي ودعم المساعد الصوتي اليكسا للتحكم الصوتي.

ultimate ears blast


اعلان





مكبرات الصوت الجديدة مكلفة إلى حد ما حيث يبلغ سعرها 230 دولار و300 دولار على التوالي، مع اختيار منصة شحن قاعدية Power Up تكلف 40 دولار.

والخبر السار هو أنه يمكن القول إن هذه أفضل مكبرات صوت محمولة تدعم أليكسا يمكنك الحصول عليها الآن، أما الخبر السيئ أن التبديل من Boom إلى Blast لا يعتبر رفع لتجربة المستخدم بالشكل المنتظر.

الأمر كله يبدأ مع تطبيق Ultimate Ears الجديد الذي يجعل مكبرات الصوت الخاصة بك متصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك وحساب أمازون، التطبيق يسمح لك أيضًا بإضافة ميزات جديدة مع مرور الوقت والحصول على آخر التحديثات للبرمجيات الثابتة.

كما هو الحال مع أجهزة أمازون Echo، يجب أن تكون متصل بالواي فاي أو نقطة اتصال ساخنة بالهاتف لتتمكن من استخدام أليكسا، وبذلك يمكنك الحصول على أكثر من 25،000 مهارة متاحة لأليكسا، بما في ذلك القدرة على التحكم في أجهزة المنزل الذكية.

blast 2

بعد الاستماع إلى كلا النموذجين الجديدين، نستطيع الجزم أن مكبرات صوت Megablast في الواقع تتقدم يقدم في جودة الصوت على من Megaboom، في حين أن النموذج الأصغر Blast يبدو كثيرًا مثل Boom 2.

كلاهما مقاوم للماء تمامًا، مع معيار IP67 الذي يسمح لهم أن يكونا مغمورين في السائل لمسافة تصل إلى 1 متر (3 أقدام) لمدة تصل إلى 30 دقيقة، كما يمتلكان نطاق للواي فاي يصل إلى 330 قدم (100 متر) وبلوتوث 150 قدم (45 متر).

عمر البطارية يصل الى 12 ساعة للنموذج الأصغر Blast، و16 ساعة للنموذج الأكبر Megablast، وسوف تختلف هذه الأرقام مع مستويات الصوت واتصال الشبكة، ولكن في نهاية الأمر يتميزان بعمر بطارية لائق جدًا.

ومع ذلك، هناك جانب سلبي كبير لعدم شراء قاعدة الشحن Power Up، ان الوصول إلى منفذ شحن USB في الواقع صعبًا قليلًا، وتأتي مكبرات الصوت بحامل ثلاثي القواعد في الأعلى، ولكن عليك فك وإخراج الطبقة العلوية (التي تحافظ على الجهاز من الرطوبة) للوصول إلى منفذ الشحن، لذلك إذا كنت تخطط لاستخدام هذه المكبرات داخل منزلك، فإن قاعدة الشحن تبدو كملحق ضروري للشراء مما يضيف إلى السعر الإجمالي للجهاز.

blast 3

وحاليًا، يمكنك تشغيل الموسيقى فقط من خلال جهاز Blast واحد أو Megablast فقط، وليس كلاهما في وقت واحد لأنه لا يمكنك توصيلهم ببعض، وهو أمر مخيب للآمال بعض الشيء.

نقاط القوة والضعف

في حين أن Blast و Megablastينضمان إلى سوق مكبرات الصوت الذكية التي تدعم أليكسا والذي ينمو على نحو متزايد، وكونهما يعملان بالبطارية ويمتلكان معيار مقاومة للماء فهذا يميزهما عن المنافسين، وهما يمتازان الآن بجودة صوت رائعة ويمتلكان أفضل تصميم لمكبرات صوت محمولة تدعم أليكسا، لكنهم ليسوا أفضل مكبرات صوت محمولة تدعم جودة صوت جيدة.

blast 4

ونرى مثلًا التميز في مكبرات صوت JBL التي تدعم مساعد جوجل وهما Link 10 ويبلغ سعرها 120 دولار وLink 20 والتي يبلغ سعرها 160 دولار، وكلاهما يمتلكان جودة صوت رائعة (أفضل bass) وأكثر طبيعية من Blast وبتكلفة أقل، فنجد أن Link 20 تكلف ما يقرب من نصف سعر Megablast، كما أنها تبدو أفضل منها.

وبما أن مكبري صوت JBL يستخدمون تقنية جوجل Chromecast ، يمكن ربطهم وإنشاء نظام صوتي متعدد في الغرف، كما أنهم يدعمان البث الصوتي من Spotify .

وبعيدًا عن المقارنات فإن مكبرات صوت Blast وMegablast المحمولة يمتلكان جودة صوت جيدة جدًا وخاصة في الأماكن الخارجية في الهواء الطلق، ويرجع ذلك إلى أن مكبرات الصوت المحمولة اسطوانية الشكل تعتبر أفضل في توزيع الصوت في البيئة المفتوحة، وMegablast قادرة على ملء غرفة صغيرة إلى متوسطة الحجم بالصوت، كما أنها تقدم bass أكثر بكثير من Blast ذو الصوت الرقيق قليلًا.

كلا الجهازين واجهوا بعض المتاعب مع مسار alt-J track “3WW” الذي يستخدم لاختبار استجابة Bass، فنجد أنهما لا يتمكنان من معالجة الأمر تمامًا، وبالتالي ظهرت بعض التشوهات والتي تعتبر نموذجية جدًا عند الاستماع إلى الصوت من هذه السماعات المدمجة.

blast 5

من العيوب الأخرى أنك لا تستطيع التحكم عن بعد في حجم الصوت باستخدام التطبيق (في وضع اتصال الواي فاي) أو أزرار حجم الصوت الموجودة بالهاتف، وللتحكم في مستوى الصوت، عليك أن تخبر أليكسا بخفض مستوى الصوت أو رفعه أو الضغط على الأزرار الفعلية على الجهاز، وأحيانًا أليكسا لا يمكنها أن تسمع المتكلم أثناء تشغيل الموسيقى.

هناك عيب آخر في التصميم، وهو أنه لا يوجد هناك علامة بصرية توضح أن أليكسا تستمع إليك، فهناك صوت تنبيه ولكن لا تحصل على أضواء تعلمك أنها تعمل، مثل الموجودة في Echo.

لاحظ أن السماعات متوفرة في ستة ألوان، على الرغم من أن بعض الألوان تقتصر على مناطق معينة: الولايات المتحدة تحصل على لون الجرافيت (الأسود)، والأبيض الثلجي، والأزرق والأحمر، ولكن الأخضر والأصفر الليموني سوف يكونان متاحان فقط في المملكة المتحدة.

الخلاصة أنه رغم أن الجهازين مكلفين إلا أنهما لا يزالان من أفضل مكبرات الصوت المحمولة التي تدعم المساعد الصوتي أليكسا.

المصدر

0.00
7.5

مكبر صوت Ultimate Ears Blast

7.5 /10

الإيجابيات

  • مكبر صوت UE Blast جهاز صغير مدمج وذو تصميم رائع
  • يدعم الواي فاي والبلوتوث
  • مقاوم للماء بشكل كامل
  • مدمج بمساعد صوت أمازون أليكسا
  • جهاز صلب ويقدم عمر بطارية لائق

السلبيات

  • مكلف إلى حد ما
  • لا يمكن ربط مكبر الصوت بأجهزة أخرى
  • يس هناك دعم صوتي لتشغيل Spotify
  • منفذ الشحن USB صعب الوصول اليه قليلًا مما يجعل وجود قاعدة شحن اختيارية ضرورية أكثر من أجل الاستخدام المنزلي
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق