مراجعات الأجهزة

مراجعة راوتر هواوي A1

أطلقت هواوي في السعودية راوتر A1 الجديد، الذي يوفر واي فاي بجودة عالية، تغطية قوية وسرعة مرتفعة للمنازل والمكاتب؛ وهو يعتبر أرخص راوتر يقدم تقنية الشبكات المتكاملة واي فاي Mesh حيث يأتي بسعر 999 ريال سعودي. ويأتي هذا الراوتر بسبب الاعتماد المتزايد على وجود اتصال إنترنت دائم وسريع، بالإضافة لانتشار الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، أجهزة الحاسب، أجهزة الألعاب، الهواتف المتصلة بالإنترنت وغيرها من الأجهزة التي تستخدمها الأسر والمراهقين والأطفال؛ وخاصةً في المنازل التي يوجد بها غرف علوية بعيدة وطوابق أرضية متعددة، ما يُضعف إشارة الواي فاي أو حجبها في بعض المناطق.

Huawei Router A1

النظام يتكون من 3 وحدات راوتر تستخدم مفهوم الشبكة المتكاملة، حيث تستخدم وحدة واحدة كجهاز توجيه رئيسي في حين أن الوحدتين المتبقيتين تعملان كتمديدات يتم وضعها في الغرف التي لا تتلقى عادةً إشارة لاسلكية عالية الجودة. هذه الوحدات كافية لتغطية المنازل الكبيرة من طابق واحد أو متعددة الطوابق حسب الحاجة، ويمكن للثلاث وحدات تغطية 500-600 متر مربع. يمكن ربط وحدة الراوتر الرئيسية بالإنترنت من خلال الألياف البصرية، الأسلاك النحاسية للهواتف أو حتى إلى شبكات 4G، وتوزيع اتصال إنترنت لاسلكي موثوق به عبر الغرف. ويمكن استخدام وحدات الراوتر أيضًا في المكاتب أو المناطق الخارجية التي تتطلب شبكات عالية السرعة واتصالات بجودة متسقة.

ROUTER Huawie a1

 

يمكن إعداد جهاز الراوتر الرئيسي بخطوة واحدة، ومن خلال أي متصفح أو تطبيق HiLink يمكن ضبط وحدات الراوتر الأخرى تلقائيًا، والتي تختلف عن أجهزة الراوتر الأخرى التي تتطلب الإعداد اليدوي لجهاز الراوتر الرئيسي بالإضافة لأجهزة التمديد.

التعامل مع التطبيق سهل جدًا، حيث يحتوي على واجهتين منهم قسم خاص بحالة الأنترنت والأجهزة المقترنة؛ حتى يكون بإمكانك تحديد سرعات الوحدات أو إضافة ومسح أجهزة والعديد من الوظائف الأخرى منها التحكم الأبوي وتشغيل الوحدات في توقيتات محددة.

يقدم الراوتر تقنية واي فاي مزدوجة النطاق AC 2.4/5 جيجاهرتز بسرعات تصل إلى 1200 ميجا، يسمح بالاقتران عدد أجهزة يصل إلى 32 شخص بنفس الوقت ومزود بمعالج بنواتين بسرعة 1 جيجاهرتز.

ROUTER A1

تأتي وحدات الراوتر بتصميم أنيق يناسب أغلب تصميمات المنازل، ويشمل النظام الهوائيات المتكاملة عالية الأداء لكل وحدة. وهو يحتوي على زر يوضح حالة الأنترنت، منفذ USB 2.0، منفذين Lan ومنفذ WAN.

9

مراجعة راوتر هواوي A1

9.0/10

الإيجابيات

  • تغطية ممتازة
  • سرعات جيدة
  • أداء ممتاز
  • سعر تنافسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *