< شركة eelo الناشئة ستمنحك أندرويد بديل لنظام جوجل للحفاظ على الخصوصية - التقنية بلا حدود

تقنيات متفرقة

شركة eelo الناشئة ستمنحك أندرويد بديل لنظام جوجل للحفاظ على الخصوصية



ترغب شركة eelo الناشئة الجديدة بتوفير نسخة أندرويد بديلة للمستخدمين، وهي تختلف عن النسخة السابقة في كونها لا تنتمي لجوجل. والهدف هو السماح للمستخدمين بالحصول على المزيد من الخصوصية عن التي يحصلون عليها حاليًا مع نسخة خدمات Google Play من النظام ذو المصدر المفتوح. سيتم تقديم خدمات مثل البريد الإلكتروني، التطبيقات المكتبية عبر الإنترنت، التطبيقات والخدمة السحابية بشكل مختلف عن جوجل؛ مع حماية المعلومات الشخصية للمستخدمين. وستستند هذه الخدمات على البرامج التي يقدمها نظام التشغيل LineageOS، والذي يعتمد على مبادئ نظام CyanogenMod.

Android phone


اعلان





مشروع eelo لن يكون فقط مفتوح المصدر ولكنه سيكون غير ربحي أيضًا، ما يعني أن قرارات الأعمال لن يتم اتخاذها مع وضع الأرباح في الاعتبار. ويقوم بإدارة المشروع “غايل دوفال” الذي قام بتصميم نسخة نظام Mandrake Linux المتشعبة من نظام التشغيل الحالي، وقد أوضح “غايل” أن نظام أندرويد يتوسع بشكل كبيرة وغير عملي ويقوم بتتبع المستخدمين باستمرار؛ وهذا يعني أن المستخدمين يصبحون مصدر بيانات لجوجل لبيعها للمعلنين.

ويبحث “غايل” في منح مستخدمي أندرويد تجربة نظام أندرويد خام جديدة، وسيتم إصدار المشروع كذاكرة ROM وهواتف بها تمكين للخصوصية. لجمع الأموال للمشروع قام “غايل” بدأ حملة تمويل على موقع Kickstarter، حيث يسعى لجمع 29644 دولار بحلول 20 يناير، وحتى الآن قام بجمع 9522 دولار.

يمكنك الآن الحصول على نظام eelo مُثبت مسبقًا على بعض الهواتف المتوسطة مثل Xiaomi Mi 5s بسعر 1214 دولار، أيضًا فيمكنك الحصول عليه مُثبت مسبقًا على بعض الهواتف الرائدة مثل Xiaomi Mi Mix 2 بسعر 2429 دولار.

لذا فإذا كنت تبحث عن نظام تشغيل بقدرات أندرويد ويمنحك المزيد من الخصوصية فسيكون نظام eelo هو المناسب لك.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق