الهواتف النقالة

دراسة: الشحن السريع لآيفون 8 وآيفون X أبطأ من هواتف أندرويد

هاتفي آيفون 8 وآيفون X هما أول هاتفين من آبل يدعمان رسميًا الشحن السريع من خلال منفذ USB-C؛ لكن دراسة جديدة تُظهر أن الهاتفين متخلفين في المنافسة وراء أجهزة أندرويد الرائدة المنافسة من حيث قدرات الشحن السريع.

وقد تم إجراء الاختبار باستخدام ملحقات الشحن السريع على هواتف OnePlus 5T، LG V30، جوجل بيكسل 2 وجالكسي Note 8. وتم استخدام محول الجدار من آبل بطاقة 29 وات على آيفون 8 وآيفون X وكبل تحويل من USB-C إلى Lightning. ومن ناحية الدعم منذ لحظة خروج الهاتف من الصندوق فهواتف أندرويد تتفوق في هذه النقطة.


اعلان





Tom’s Guide

أولًا تم اختبار الأجهزة بالشحن لمدة 30 دقيقة؛ حيث تفوق هاتف OnePlus 5T حيث وصل إلى 59% في نصف ساعة، وجاء هاتف LG V30 في المركز الثاني بنسبة شحن 53% وتبعة هاتف آيفون X في المركز الثالث بنسبة 50% شحن، وجاء آيفون 8 وآيفون 8 بلس في المركز الرابع والخامس بنسبة شحن وصلت إلى 49% و47% على التوالي.

وعند اختبار الشحن لمدة ساعة جاء النتيجة مشابهة للاختبار الأول مع تصدر هاتف OnePlus 5T بنسبة شحن 93%، يتبعه هاتف LG V30 في المركز الثاني بنسبة شحن 86%، وجاء هاتف آيفون X في المركز الثالث بنسبة 81% شحن، أما آيفون 8 وآيفون 8 بلس فاحتلوا المركز الرابع والخامس بنسبة شحن وصلت إلى 80% و79% على التوالي.

وعند المقارنة وُجد أنه عند الشحن باستخدام ملحقات USB الموجودة في صندوق آيفون X قام آيفون 8 بشحن 30% في 30 دقيقة فقط و58% في ساعة واحدة، ووصل شحن آيفون 8 بلس إلى 26% في 30 دقيقة و55% في ساعة واحدة؛ أما شحن هاتف آيفون X فكان أبطأ حيث وصل إلى 17% في 30 دقيقة و37% خلال ساعة.

ومن الملاحظ أن هواتف آيفون الأحدث كان أدائها في الشحن أبطأ من هواتف أندرويد الرائدة المنافسة، وعلى الرغم من أن الفرق قد يكون هامشيًا لبعض المستخدمين إلا أنه يُظهر ما يجب أن تقوم به آبل للتنافس مع أجهزة أندرويد الأخرى في الشحن السريع.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق