تقنيات متفرقة

الآن إنستاجرام سيقوم بإنشاء أرشيف خاص لجميع القصص على حسابك

سيقوم تطبيق إنستاجرام بطرح أرشيف خاص من القصص سريعة التي تستمر ليوم واحد فقط بعد نشرها في التطبيق، فابتداءً من اليوم ستبدأ التطبيق بإضافة قصص التي انتهى وقتها في ميزة الأرشيف archive، والتي كان يتم استخدامها حتى اليوم لتخزين الصور ومقاطع الفيديو التي لم تعد ترغب في عرضها على صفحتك الشخصية. يمكن تعطيل أرشيف القصص إذا كنت ترغب في ذلك، وسيتم تقديمه على المستوى العالمي لأنظمة iOS وأندرويد.

archive stories

أرشيف القصص يعتبر أحد المزايا التي تم نقلها من تطبيق سناب شات، والتي قدمت نسختها الخاصة من الأرشيف تحت اسم Memories في العام الماضي؛ لكن الأرشيف يختلف عن نسخة سناب شات في عنصر مهم وهو أنه سيسمح لك بنشر القصص القديمة لصفحتك الشخصية في ميزة أطلقت عليها الشركة Highlights. سيمكنك تجميع القصص القديمة معا في الأرشيف وإعطائها اسم ومشاركتها على صفحتك الشخصية، حيث ستظهر فوق منشوراتك الأخرى.

وتوضح إنستاجرام أن ميزة Highlights تمثل أكبر تغيير للصفحات الشخصية منذ سنوات. وأضافت أن عدد كبير من المستخدمين كانوا يقومون بتحميل قصصهم يوميًا، واشتكى مستخدمون آخرون من أنهم كانوا ينوون ذلك لكنهم نسوا؛ ما يجعل ميزة الأرشيف هي الحل.

Highlight

يتم وضع التاريخ على القصص لمساعدتك على التنقل أثناء التمرير، وبمجرد تحديد القصة يمكنك إعادة مشاركتها إلى أجزاء أخرى من إنستاجرام، على سبيل المثال كمنشور على صفحتك الرئيسية أو كرسالة.

لكن أهم ما يميز ميزة الأرشيف هو Highlights، فحتى الآن الصفحات الشخصية على إنستاجرام أماكن لعرض حياتك بشكل أنيق ليمكن للأشخاص التعرف عليك من خلال صفحتك الشخصية.

يمكن لميزة Highlights بث الحيوية لصفحتك من خلال الصور ومقاطع الفيديو التي غالبًا ما تظهر في القصص، ومن المرجح أن تزيد هذه الميزة من عدد الفيديوهات على يتم نشرها على الصفحات الشخصية لأغلب الأشخاص.

يمكنك تحديد العديد من القصص البارزة من خلال ميزة Highlights، وستظهر أحدثها على يسار الشاشة، ويمكنك التمرير من خلالهم أفقيًا. وضع قصة في ميزة Highlights قم بفتح قصة من الأرشيف واضغط على زر الثلاث نقاط للبدء، بعد اختيار القصص التي تريد تجميعها معًا يمكنك اختيار صورة الغلاف وإعطائها اسم ونشرها على ملفك الشخصي.

عندما تكون ميزة الأرشيف للقصص متاحة لحسابك ستحصل على إشعار داخل التطبيق، ولن يبدأ التطبيق في حفظ القصص حتى يظهر هذا الإشعار، ويوفر رابط لإلغاء تفعيل هذه الميزة إذا كنت ترغب في ذلك.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق