معالجات وهاردوير

إنفيديا تُعلن عن كارت الشاشة Titan V الأقوى على الأطلاق



يبدو أن إنفيديا تقوم بالإعلان عن أسرع شريحة رسوميات في التاريخ عدة مرات في السنة، وهو ما حدث مرة أخرى اليوم؛ حيث تم الإعلان عن شريحة Titan V والتي تدعي إنفيديا أنها أقوى شريحة رسوميات تم صنعها على الإطلاق. وهي تمثل قفزة مميزة عن أغلب المنتجات التي ادعت هذا الأمر، حيث أنها أول شريحة رسوميات موجهة للمستهلك مبنية بمعمارية Volta من إنفيديا.

Titan V


اعلان





وسيتم بيع شريحة Titan V بسعر 2999 دولار، وهي تركز على الذكاء الاصطناعي ومعالجة المحاكاة العلمية. وتدعي إنفيديا أنها توفر أداء 110 تيرافلوبس من 21.1 مليار ترانزستور، مع ذاكرة HBM2 سعة 12 جيجابايت، أنوية 5120 CUDA، و640 نواة ممتدة والتي من المفترض أن توفر حتى 9 مرات أكثر من أداء التعلم العميق عن سابقيها. وهي تأتي باللونين الأسود والذهبي.

وقد أوضح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا “جينسن هوانغ” في بيان له أن رؤيتهم لمعمارية Volta كانت دفع حدود للأداء العالي للحوسبة والذكاء الاصطناعي، وأضاف أنهم قاموا بتقديم شيء جديد من خلال تقديم بنية جديدة للمعالج الجديدة وتعليمات، صيغ عددية، معمارية ذاكرة وروابط معالج؛ أيضًا فمن خلال شريحة Titan V فهم يقدمون معمارية Volta للباحثين والعلماء حول العالم.

لا يوجد معلومات عن ميعاد توافر معمارية Volta على شرائح الرسوميات المخصصة للألعاب ذات السعر المعقول. وكان قد تم تقديم معمارية Pascal من إنفيديا منذ أكثر من عام ونصف مع شريحة رسوميات GTX 1080 والتي تعتبر حتى الآن واحدة من أفضل شرائح الرسوميات للألعاب المتوفرة. شرائح الرسوميات بمعمارية Volta ستكون أعلى سعرًا بكثير لتقوم إنفيديا بإنتاجها، لذا فمن المتوقع أن تستمر الشركة في العمل بمعمارية Pascal لأطول فترة ممكنة.

شريحة Titan V متوفرة الآن، وتم تحديد الكمية بشريحتين فقط للعميل الواحد.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − عشرة =

إغلاق