المواضيع العامةتقنيات متفرقة

آبل تعمل على تطوير أنظمة للقيادة الذاتية باستخدام الذكاء الاصطناعي

أوضح مدير قسم الذكاء الاصطناعي في آبل خلال خطابه هذا الأسبوع جهود الشركة في كيفية استخدام تقنيات التعلم الآلي، ويأتي خطابه هذا خلال مؤتمر التعلم الآلي والذي يسمى NIPS، الذي عقد لأول مرة منذ 33 عام ونمى بشكل كبير على مدى السنوات الأخيرة وجذب 8000 شخص هذا العام.

apple-autonomous-2


اعلان





وتم التركيز في الخطاب على الآثار المترتبة لتقنيات التعلم الآلي على أنظمة السيارات ذاتية القيادة، فعلى سبيل المثال، ناقش المشاريع التي تركز على التعرف على السيارات والمشاة في الشوارع المزدحمة، والتنقل خلال الشوارع غير معروفة، وبناء خرائط ثلاثية الأبعاد مفصلة للمدن.

واستعرض مدير الذكاء الاصطناعي نظام آبل لتحديد السيارات والمشاة، والأماكن التي تصلح للقيادة من الطريق، وأوضح كيف يعمل النظام حتى عندما تمطر أو عندما لا تكون المخاطر في مرمى بصر المشاة، كما يمكن للنظام حتى استنتاج أماكن وجود المشاة.

وهناك مشروع آخر أظهره مدير الذكاء الاصطناعي وهو أساسيات بحث نشرته آبل الشهر الماضي، والذي يركز على استخدام أنظمة Lidars التي تستخدم “الكشف وقياس المدى بواسطة الليزر” للكشف عن المشاة وراكبي الدراجات.

كما أظهر أيضًا كيف تقوم آبل بجمع البيانات من السيارات على الطريق واستخدام تلك البيانات لبناء خرائط ثلاثية الأبعاد واسعة ومفصلة، وتقديم معلومات مثل إشارات المرور ومختلف علامات الطريق، وهذه الخرائط مفيدة في تشغيل المركبات ذاتية القيادة.

ومن الغريب أن تكشف آبل عن أوراقها بذلك الشكل موضحة بعض أعمالها في خلق أنظمة للقيادة الذاتية، وقال “تيم كوك” أن آبل تعمل على أكبر مشاريع الذكاء الاصطناعي، وقد حاولت تقديم تغييرات في سياسة اختبار السيارات ذاتية القيادة، وفي الآونة الأخيرة أوضح تقرير أن آبل كانت تختبر رسميًا السيارات ذاتية القيادة في ولاية كاليفورنيا.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق