أخبار ساخنةمعالجات وهاردوير

ميدياتيك تطلق معالج MT2621 بتقنية IoT

ميدياتيك تخطو أول خطواتها في عالم تقنيات “انترنت الأشياء” IoT، فقد أعلنت عن أحدث معالج لها MT2621 والذي يمكنه تغطية مساحات ممتدة، وتطبيقات الأسواق المتداخلة التي تمتلك وظائف تنقل شبكي والمكالمات الهاتفية، وهذا يعني أننا سنرى أجهزة مثل أجهزة تعقب ذكية، وأجهزة قابلة للارتداء وأجهزة متنقلة بتقنيات إنترنت الأشياء IoT.

mediatek iot chipset mt2621

معالج MT2621 ذو الوضع المزدوج يستخدم تكنولوجيا شبكة الحزمة الضيقة NB-IoT R14 وهو معيار الاتصالات الخلوية المصمم خصيصًا لاستخدام البيانات الصغيرة، والاقتصاد في استهلاك الطاقة، وضمان القدرة على الاتصال بشبكة الإنترنت لخدمة تحديد المواقع على النحو الأمثل، كما يستخدم اتصال GSM/GPRS، ويمكنه أن يدعم بطاقة SIM واحدة مع الهوائي الذي يغطي كل الشبكات الخلوية.

وتدعم الوحدة الأمامية ذات النطاق العريض جميع النطاقات (المنخفضة جدًا / المنخفضة / المتوسطة) والتي يحددها 3GPP Rel-14، وهذا يعني أن التصميم يمكنه أن يستهدف الأسواق العالمية بتكلفة أقل ووقت للتطوير.

وبالحديث عن المواصفات، فإن معالج MT2621 لديه وحدة معالجة مركزية ARMv7 تعمل بسرعة 26 ميجاهرتز وذاكرة مضمنة سعتها 160 كيلوبايت + 4 ميجابايت، كما انه يدعم التطبيقات المستندة إلى أنظمة Linux ويأتي بمعالج واجهات الشاشة LCM، وواجهات للكاميرا ومكبرات الصوت، وهناك أيضًا دعم اتصال بلوتوث 4.2.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *