تقنيات متفرقة

فيسبوك قد يختبر ميزة جديدة للدفع ومرفق جديد للقصص

يقوم فيسبوك باستمرار باختبار مميزات ومنتجات جديدة، ويبدو أنه يقوم الآن باختبار مميزات جديدة منها ميزة red envelope والتي يمكن أن تسمح للمستخدمين بإرسال الأموال إلى شخص آخر يمتلك نفس الخدمة بالإضافة لمرفق أخبار عاجلة breaking news والتي يمكن للناشرين إرفاقه لمنشوراتهم.

الميزتين الجديدتين لم يتم اختبارهم بشكل رسمي بعد، وقد قام برصدهم “مات نافارا” المسئول عن وسائل التواصل الاجتماعي بشركة The Next Web، والذي قام بمشاركة صورة شاشة للميزة على حسابه على تويتر أمس.

Breaking News

وأكد فيسبوك أن مرفق الأخبار العاجلة هو اختبار مستقبلي؛ لكنه لم يقم بمشاركة المزيد من التفاصيل. وكانت الشركة أكثر غموضًا بخصوص ميزة red envelope، إلا أنهم لم ينكروا وجودها، وأوضح متحدث أن فيسبوك يقوم دائمًا باختبار منتجات جديدة إلا أنه لا يوجد شيء محدد للحديث عنه في هذا الوقت.

وبدون وجود اختبار رسمي يتم إجراؤه فمن الصعب معرفة كيفية عمل ميزة مرفق الأخبار العاجلة للناشرين، إلا أنه من المحتمل أن يقوم إضافة مثل هذا المرفق للمنشور بدفع القصص لمقدمة الأخبار لدى المستخدمين أو تقديم نوع من الإخطارات أو على الأقل مساعدة الخبر على أن يكون بارز بشكل أكبر.

Red Envelope

أما ميزة red envelope فهي تُشبه العادة الصينية التي يتم فيها تبادل أظرف حمراء في المناسبات، وهي هنا ستسمح بإهداء النقود عبر الفيسبوك مما قد يسهل المدفوعات بين الأشخاص، وهي ميزة موجودة بالفعل على تطبيق Messenger.

دعم المدفوعات هو أمر مهم في ظل سوق فيسبوك الجديد، حيث تُشجع الشركة الأشخاص على البيع من خلال الفيسبوك، وهذا الأمر سيسمح بالدفع فعليًا من خلال فيسبوك.

لكن الميزتين لم يصبحا قيد الاختبار الفعلي بعد، لذا فمن المحتمل إلا يتم طرحهما في الأساس.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *