تقنيات متفرقة

سامسونج تكشف عن معالج Exynos 9810 لأجهزة جالكسي S9

أعلنت سامسونج عن الجيل التاسع من معالج Exynos الأحدث وهو معالج Exynos 9810، على الرغم من أن معالج Exynos 8895 بأجهزة Note 8 والذي ما يتم التسويق له على أساس كونه الجيل التاسع من معالجات سامسونج على الرغم أنه كان قد تم الإشارة إليه في البداية على أساس كونه الجيل الثامن. وكان هناك العديد من الشائعات التي تُشير على أن معالج Exynos 9810 سيكون موجود بهاتف جالكسي S9 وS9 بلس؛ لكن وفقًا للمواصفات التي أوضحتها الشركة فأن هذا الأمر غير مؤكد.

Exynos-9-Series-9810


اعلان





معالج Exynos 9810 مازال يتم تصنيعه بعملية إنتاج 10nm، على الرغم من أنه الجيل الثاني من العملية والتي عادةً ما تكون أكثر دقة وتقدم أداء أعلى مع سحب طاقة أقل. وكان يُشاع أن المعالجات بهواتف جالكسي S9 ستكون بعملية تصنيع 7nm في معالج Snapdragon 845 الذي يتم تقديمه في الولايات المتحدة، أما نموذج معالجات Exynos التي يتم تقديمها في باقي العالم فكان من المفترض أن يتم تصنيعها بعملية تصنيع 8nm؛ وهو مختلف عما تقدمه معالجات Exynos 9810 والذي يبدو أنه سيضيف قيمة بطرق أخرى.

فعلى سبيل المثال توضح سامسونج أن المعالج يحتوي على الجيل الثالث من أنوية المعالجات المخصصة، شريحة رسوميات مُحدثة، مودم gigabit LTE الذي يأتي مع دعم الصناعة 6CA. وكانت سامسونج قد أعلنت عن هذا المودم في الصيف، ووعدت بتقديمه في الجيل المقبل معالجات الهواتف، وهو ما يبدو أن الشركة تفعله في معالج Exynos 9810.

معالج Exynos 8895 الموجود في جهاز جالكسي Note 8 يحتوي على مودم بدعم الصناعة 5CA مع سرعة تحميل 1 جيجابايت في الثانية بحد أقصى؛ أما المودم بدعم 6CA فيوعد بتقديم سرعة تحميل بيانات تصل إلى 1.2 جيجابايت في الثانية وتحميل ثابت أكثر استعدادًا لشبكات 5G.

وقد وعد ت سامسونج بأن إنتاج المعالج الجديد يستخدم Cat. 18 وتكنولوجيا مودم LTE بدعم 6CA سيبدأ بنهاية هذا العام، وجاء الكشف عن معالج Exynos 9810 في نفس التوقيت الزمني. ولا نعرف بعد ما إذا كان سيتم تقديم المعالج بعملية تصنيع 8nm؛ لكن إذا كانت الشركة تنوي الإعلان عن الهاتف مبكرًا عن المعتاد ومن المفترض أن يبدأ إنتاجه الشهر المقبل فمن المحتمل أن يتم اعتماد معالج Snapdragon 845 بعملية تصنيع 7nm في الولايات المتحدة ومعالج Exynos 9810 بعملية تصنيع 10nm لباقي العالم.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق