أخبار ساخنةالهواتف النقالة

جوجل تطلق ميزة Fast Pair لهواتف الأندرويد

مستخدمي آبل اعتادوا بسرعة على الاقتران اللاسلكي لهواتف الآيفون أو أجهزة ماك بسماعات AirPods وذلك لأنه لا يحتاج لأي مجهود، ولكن جوجل كانت تعمل منذ فترة على شيء قد يساعد على الأقل على ربط أجهزة البلوتوث بهواتف الأندرويد، مثل بعض مكبرات الصوت والسماعات التي تتيح لك تسريع عملية الاقتران مع شبكات اتصال NFC، ولكن الآن الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 6.0 والاصدارات الأحدث سوف تحصل على خيار جديد وأفضل اطلقت عليه جوجل اسم Fast Pair.

pods


اعلان





يستخدم هذا المفهوم الجديد بلوتوث منخفض الطاقة وموقع هاتف الأندرويد الخاص بك لاكتشاف ملحقات البلوتوث الموجودة على مقربة تلقائيًا ومن ثم الاتصال بها تلقائيًا بضغطة زر.

عندما يكون لديك جهاز يدعم خاصية Fast Pair، فإن هاتف الأندرويد الخاص بك سيجلب لك صورة المنتج أو الجهاز، واسم المنتج، والتطبيق المرفق به – إذا كان موجود – من خوادم جوجل، وبمجرد النقر على “اتصال”، يجب أن ترى تأكيد على نجاح الاقتران، ثم سيعرض عليك الهاتف تحميل التطبيق المرفق بالجهاز.

لكن لا تزال عملية الإقتران الفعلية تستخدم البلوتوث التقليدي، لذا لا تقدم جوجل أي ادعاءات بشأن تحسن موثوقية الاتصال، لكن بلوتوث 5 يجب أن يساعد في هذا حيث تم إطلاق المزيد من الهواتف وسماعات الرأس ومكبرات الصوت التي تدعمه.

ومع التخلى عن منافذ سماعات جاك 3.5 مم في الكثير من هواتف الأندرويد في الوقت الحالي فإن هذه الطريقة ستسهل على المستخدمين الكثير، ومن أجل أن يكون Fast Pair على نطاق أوسع في أجهزة الأندرويد، يجب أن يقوم صناع الملحقات باعتماد تلك الميزة.

Fast Pair

ومن سماعات الرأس التي ستدعم تلك الميزة عند الإطلاق سماعات جوجل Pixel Buds، وسماعاتQ Adapt On-Ear ، وسماعات Plantronics Voyager 8200-series اللاسلكية، الشيء الوحيد الذي يحتاج المستخدمون للقيام به هو الحصول على أحدث إصدار من خدمات Google Play (11.7) مثبتة على أجهزتهم، والذي سيتم طرحها خلال الأيام والأسابيع القادمة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *