تقنيات متفرقة

Volvo ستطلق ميزة Ride Pilot ذاتية القيادة في كاليفورنيا #CES2022

ستطلق شركة Volvo ميزة “Ride Pilot” في ولاية كاليفورنيا، وهي ميزة القيادة الذاتية التي تشبه Tesla، في كاليفورنيا. وقد أعلنت الشركة عن هذه الميزة يوم الأربعاء خلال مؤتمر CES 2022.

وبمجرد الموافقة على استخدامها على الطرق السريعة، تقول Volvo إنها ستقدم Ride Pilot كميزة اشتراكية مدفوعة إضافية لسيارة دفع رباعي كهربائية جديدة تخطط للكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام. بعد ذلك ستقوم لاحقًا بإحضار الميزة إلى الأسواق الأخرى على مستوى العالم.

وقد عملت الشركة مع Zenseact و LiDAR Luminar لإنشاء Ride Pilot، وهي حاليًا تختبر الميزة في السويد. وسوف تستخدم Ride Pilot تقنية LiDAR، وهو نهج يضع Volvo في منافسة مع Tesla.

ووفقا لشركة Volvo، ستستخدم Ride Pilot مستشعر Luminar Iris LiDAR مكملًا بثماني كاميرات و 16 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية وخمسة رادارات لتمكين البرنامج من الحكم على العمق. وعلاوةً على ذلك، تقول الشركة إنها ستدفع التحديثات المستمرة عبر الهواء لضمان أن الميزة آمنة للاستخدام.

تقول Volvo إنها ستبدأ اختبار Ride Pilot في كاليفورنيا بحلول منتصف عام 2022. وقد اختارت الولاية لموقفها التنظيمي الإيجابي بشأن السيارات ذاتية القيادة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *