التطبيقات

الآن تطبيق سناب شات يتعرف على الطعام والحيوانات الأليفة

تطبيق سناب شات يستخدم الآن تقنية التعرف على الأشياء للتعرف على الأشياء الموجود في صور المستخدمين واقتراح الفلتر المناسب، فإذا كنت تلتقط صور للطعام فسيقوم التطبيق باقتراح فلاتر بشعارات مناسبة مثل what diet? أي “ما هي الحمية؟” أو get in my belly أي “إلى معدتي”.

snapchat_object_recognition_filters


اعلان





وقد أكدت شركة Snap المطورة للتطبيق أن طرح هذه الفلاتر للمستخدمين بدأ الأسبوع الماضي؛ لكنها لم تقدم قائمة بالأشياء التي تقوم بتفعيل هذه التقنية. ويبدو أن الحيوانات الأليفة والأطعمة والوجهات السياحية تقوم بتفعيل فلاتر معينة، إلا أن الشركة ستقوم بإضافة فئات أخرى مع الوقت. وهذه الفلاتر متاحة الآن في دائرة الفلاتر التقليدية التي يمكن الوصول إليها بالسحب إلى اليسار أو إلى اليمين.

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها Snap بدمج تقنية التعرف على الأغراض في التطبيق الخاص بها؛ حيث تستخدم الشركة هذه الميزة بالفعل للسماح للمستخدمين بالبحث عن أشياء معينة والأحداث في القصص، فعلى سبيل المثال يمكن البحث عن كلمة “كرة السلة” وستجد مباريات كرة السلة. وبالإضافة لهذه الميزات وفلاتر الواقع المعزز تأمل الشركة أن يبقي المستخدمين مهتمين بالتطبيق في مواجهة المنافسة الشرسة من تطبيقات مثل إنستاجرام.

ومع اتجاه مزايا الواقع المعزز والتعرف على الأشياء لتكون أسرع وأكثر دقة، فمن المثير معرفة ما هي التقنية التي سيقدمها سناب شات لاحقًا؛ لكن من المؤكد أن هذه المميزات ستستخدم في الإعلانات وتوليد الإيرادات.

في العام الماضي قدمت Snap طلب براءة اختراع وصفت فيه كيف تحاول العلامات التجارية أن تكون فلاترها مرتبطة بأشياء عادية؛ حيث وصفت الشركة كيف يمكن لمستخدم التقاط صورة فنجان من القهوة لتقوم العلامات التجارية مثل نسكافيه وKeurig بالتنافس لرعاية فلتر عن القهوة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق