المتصفح/النظام

أندرويد 8.1 سيقلل حجم التطبيقات غير المفعلة لتوفير المساحة

بدأت العديد من الشركات في زيادة المساحة التخزينية الاساسية للهواتف المحمولة الرائدة إلى 64 جيجابايت، إلا أن الهواتف المتوسطة والأقل من المتوسطة ظلت سعتها التخزينية الأساسية تبدأ من 16 جيجابايت. ومع أحدث إصدار جوجل تطبيق إدارة المساحة الذكي Files Go، فإنه من الواضح أن جوجل تعتزم جعل المساحة التخزينية مشكلة من الماضي.

Android 8.1

أحدث التزام في إطار AOSP لنظام أندرويد يذكر ميزة جديدة ستقوم بتحديد التطبيقات بأنها “غير نشطة” ويقلل من أهمية ملفات ذاكرة التخزين المؤقت لهذه التطبيقات. وسيقوم أندرويد بتحديد التطبيق بكونه غير نشط فقط إذا لم يتم استخدامه مؤخرًا كأولوية، ولا يقوم تطبيق آخر باستخدام حزمة التطبيق في الخلفية.

التطبيقات التي تحمل علامة “غير نشط” لن يتم إنشاء ملفات ذاكرة تخزين مؤقت لها مما سيقلل مساحة التخزين. وعلى الرغم من خطط جوجل لتوفير المساحة التخزينية إلا أننا قد لا نرى فوائدها قبل عام أو عامين، فالعديد من المصنعين لا يزالون في مرحلة اختبار نظام أندرويد Oreo 8.0، وقد يستغرق وجود أندرويد 8.1 كمعيار في الهواتف الذكية بعض الوقت. أيضًا فأن الشركات تحتاج لتمكين هذه الميزة على الأجهزة للاستفادة منه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق