أخبار ساخنةسوارة وساعات

آبل تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء من جديد



في الربع الثالث لهذا العام، تصدرت شركة آبل مرة أخري سوق الأجهزة القابلة للارتداء، فقد كانت متصدرة المركز الأول في الربع الأول ايضًا، ولكنها تراجعت في الربع الثاني للمرتبة الثالثة بعد تقدم كلًا من Xiaomi وFitbit.

Apple once again leads the wearable market


اعلان





وتقدر أعداد الوحدات التي قامت آبل بشحنها ما بين شهريّ يوليو وسبتمبر حوالي 3.9 مليون، بينما شحنت Xiaomi حوالي 3.6 مليون وحدة، وتمكنت Fitbit من شحن 3.5 مليون وحدة خلال نفس الفترة.

وتمتلك آبل نسبة 23% من سوق الأجهزة القابلة للارتداء، تليها Xiaomi بنسبة 21%، تليها Fitbit بنسبة 20%، واحتلت Huawei المركز الرابع بنسبة 6% مما يعني أنها لن تشكل تهديدًا للثلاثة المتصدرين في المستقبل القريب، وجاءت سامسونج بالمركز الخامس بنسبة 5% من السوق.

وقد ساعد إطلاق آبل لساعات Apple Watch Series 3 التي تدعم شبكات اتصال LTE في رفع مبيعاتها في الربع الثالث، والذي يعتبر الأقوى لها هذا العام، فقد وصلت المبيعات الي 800,000 وحدة خلال ذلك الربع، ومع ذلك فقد اجمع المحللون على فشل Series 3 في الوصول لأعلي المبيعات في الربع الثالث بسبب الفرق بين الطلب علي المنتج والكمية المحدودة المتوفرة، لذلك يجب ان يظهر تحسن في مبيعات آبل خلال الربع الرابع.

ومع النمو الملحوظ في مبيعات الساعات الذكية، نجد تراجع في مبيعات أساور اللياقة البدنية الأساسية، مما أدى إلى هبوط سوق الاجهزة القابلة للارتداء بنسبة 2% في الربع الثالث والذي يعادل 17.3 مليون وحدة.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق