أخبار ساخنة

OnePlus سوف تتوقف عن جمع البيانات الخاصة بالعملاء

في الآونة الأخيرة، ترددت أخبار بأن شركة OnePlus قامت بجمع البيانات الخاصة لعملائها، بما في ذلك الرقم التسلسلي لهواتفهم، ورقم IMEI، وعناوين MAC، بالإضافة لأسماء الشبكات المتنقلة وشبكات الواي فاي SSIDs.

OnePlus stop collecting customers' private data


اعلان





وقامت الشركة بالرد سريعصا بإصدار بيان أوضحت فيه أنه يتم نقل البيانات بشكل آمن وأنه يتم استخدام تلك البيانات لضبط برامجها وفقًا لسلوك المستخدم، كما أنها توفر طريقة يمكن من خلالها إيقاف مشاركة هذه البيانات.

وقام المؤسس المشارك “كارل بيي” في منشور له بتأكيد أن الشركة تقوم بجمع تحليلات الاستخدام ومعلومات الأجهزة، كما أنه أكد أن المعلومات التي تم جمعها بهذه الطريقة لم تتم مشاركتها مع أطراف ثالثة، الأهم من ذلك أنه أكد أن الشركة لن تقوم بجمع أرقام الهواتف، وعناوين MAC، ومعلومات الواي فاي بعد الآن.

وأوضح أن الهواتف التي تدعم OxygenOS سيكون لها موجه في معالج الإعدادات والذي يطلب من المستخدمين إذا كانوا يريدون الانضمام إلى برنامج تجربة المستخدم، وسوف يشير الإعداد بوضوح إلى أن البرنامج يقوم بجمع تحليلات الاستخدام.

وستقوم الشركة أيضًا بإدراج اتفاقية شروط الخدمة، مما يفسر جمع التحليلات. ومن المتوقع أن تسري جميع هذه التغييرات بحلول نهاية أكتوبر.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *