تقنيات متفرقة

KGI: كاميرا TrueDepth تتفوق بفارق عامين ونصف على هواتف أندرويد

كانت كاميرات هواتف آيفون من آبل هي أكثر ما ميزها، وكان هناك العديد من النقاشات حول ما إذا كانت تتفوق على الكاميرات المقدمة في هواتف أندرويد أم لا؛ وكان الاعتقاد الشائع هو أنه في حين أن الكاميرات بهواتف أندرويد ممتازة إلا أن كاميرات الآيفون كان بها ما يميزها عنها.

إلا أن في السنوات الأخيرة بدأ دحض هذه الادعاءات، خاصةً مع تقديم هواتف جوجل Pixel.

Apple-iPhone-X

لكن مع تقديم آيفون X وكاميرا TrueDepth عاد النقاش مرة أخرى حول أفضلية كاميرا آيفون أم أندرويد، وقد اقترح المحلل بشركة KGI “مينغ تشي كو” أن هذه التطورات التي قدمتها آبل في هذه التكنولوجيا يمكن أن تجعلها متفوقة على هواتف الأندرويد.

كاميرا TrueDepth من آبل تجمع عدة مكونات لتحقيق مزايا بالنظام مثل الرموز التعبيرية المتحركة المعتمدة على تعبيرات وجه المستخدم، ميزة Face ID ووضع إضاءة الصور الشخصية لصور سيلفي بجودة أعلى.

ومن المتوقع أن تكون كاميرا TrueDepth هي الميزة الرئيسية في آيفون X الذي سيبدأ بيعه في 3 نوفمبر، وكانت هناك تقارير أن هناك صعوبات في عملية تصنيعه لكونها معقدة. وحسب تقارير “مينج تشي كو” فأن هذه الكاميرا ستقدم تكنولوجيا تتفوق على منصات جوجل للعامين ونصف المقبلين.

ليس من الواضح كيف ستتفوق الكاميرا على المنافسة، وما إذا الأمر سيتعلق بسهولة الاستخدام، التكنولوجيا المستخدمة أم الأداء؛ لكن من المتوقع أن تتميز بتقنية التعرف على الوجه، حيث أن هذا هو الامر الذي كان يتم الحديث عنه ويقدم ما هو أبعد من قدرات هواتف أندرويد الحالية. لكن إذا كان ما يميز هذه الكاميرا هو أمر واحد فقط ففي هذه الحالة قد تصبح أقل أثارة للاهتمام بالنسبة للبعض.

iPhone X

لذا فإذا كانت التكنولوجيا الجديدة من آبل تعني تقديم كاميرا أفضل فمن هواتف أندرويد حتى عام 2019، فقد يكون هذا واحد من التطورات الأكثر إثارة التي تحدث في سوق الهواتف الذكية عن أي وقت مضى.

تفوق هواتف آيفون على المنافسة المستقبلية لمدة عامين ونصف هو أمر غير مسبوق في عالم أجهزة أندرويد وiOS؛ حيث اعتدنا على تقديم الهواتف الرائدة المنافسة ميزات جديدة مثل ذاكرة عشوائية أعلى أو مستشعر بصمات أسرع أو شاشة أوسع، وكل هاتف جديد يبدو أنه يقوم بتقديم تحسينات بسيطة جدًا عن سابقة.

لكن البعض يرغب في رؤية ما يمكن لهذه الشركات تقديمه فعلًا بعيدًا عن كل التوقعات، ليكون هناك تنافس حقيقي في المميزات ما بين الهواتف الرائدة. وهذا الأمر سيصب في مصلحة المستهلكين؛ حيث سيكون لديهم سبب واضح لشراء هاتف دون الآخر، وسيمنح الشركات المُصنعة لأجهزة أندرويد سبب لتقديم منتجات وتقنيات أعلى.

لكن يتوقع البعض ألا يتمكن آيفون X من التفوق على المنافسة لهذه المدة الطويلة؛ حيث تتطور التقنيات سريعًا، وما يكون الأفضل اليوم قد يتراجع خلال بضعة أشهر أمام هاتف آخر.

وحتى إذا تمكن آيفون X من التفوق على المنافسة من أندرويد خلال السنوات القليلة القادمة، فقد لا يلاحظ البعض هذا الأمر في كل الأحوال.

وعلى الرغم من اختلاف البعض مع ادعاءات “مينج تشي كو” فأن الأمر لا يستحق أن يحتدم النقاش بشأنه، ففي كل الحالات لم تتمكن أيٍا من المنصتين من تقديم أي شيء ذو أثر مميز منذ سنوات.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *