أخبار ساخنة

كوالكوم ترغب في وقف إنتاج وبيع آيفون في الصين

تواجه كوالكوم بعض الصعوبات منذ بداية عام 2017؛ حيث قدمت آبل دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار ضد الشركة، والمعركة بين الشركتين قائمة منذ ذلك الوقت.

Qualcomm VS Apple


اعلان





وفي آخر التطورات، فقد قامت كوالكوم بتقديم دعوى قضائية ضد آبل لوقف إنتاج وبيع كل أجهزة آيفون في الصين، وعلى الرغم من أن الصين ليست الدولة الأكثر ربحية لآبل من حيث مبيعات آيفون إلا أنه يتم تصنيع اغلب الأجهزة هناك. وتدعي شركة كوالكوم في الدعوة أن آبل انتهكت حقوق براءات الاختراع للشركة، وأن آبل تقوم باستخدام تقنيات اخترعتها كوالكوم دون دفع ثمنها.

وأوضحت الشركة أن آبل انتهكت ثلاث براءات اختراع، من أهمها التقنية المستخدمة لتشغيل ميزة قوة الضغط Force Touch على كل أجهزة آيفون التي تم تقديمها منذ آيفون 6S (ماعدا آيفون SE)؛ إلا أن آبل ربحت القضية بخصوص اثنين من براءات الاختراع قيد النزاع.

وقد قدمت كوالكوم هذه الدعوى رسميًا ضد آبل يوم 29 سبتمبر أمام محكمة بكين، والتي لم تقم بعد بإصدار أي تفاصيل محددة للجمهور.

وقبل يوم واحد من ظهور هذا الخبر تم الكشف أن لجنة التجارة العادلة في تايوان قامت بتغريم كوالكوم 773 مليون دولار، وقد أوضحت الشركة أن هذه الغرامة لن تؤثر على الشركة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *