السيارات

كوريا تستعد لإنشاء مدينة جديدة لسيارات القيادة الذكية

جاء في تقرير لصحيفة تايم بيزنس الكورية أن كوريا الجنوبية تستعد لتأسيس مدينة جديدة تبلغ مساحتها 88 فدان لتكون مخصصة لاختبار سيارات القيادة الذاتية وستتضمن كل ما تحتاجه هذه السيارات من طرق سريعة، أماكن لصف السيارات وممرات خاصة للحافلات. وأعلنت الدولة لأول مرة عن هذا الأمر في العام الماضي حيث كانت أهدافها واضحة في اختبار السيارات ذاتية القيادة دون الحصول أية تصاريح صعبة لاختبار المركبات على الطرق العامة في كوريا.

driving cars

الجدير بالذكر أن كوريا تنتج عدد كبير من السيارات التي تعتبر الأكثر شعبية في العالم، لكن توجد في شوارعها كثير من سيارات القيادة الذاتية مما دفعها للتخطيط إطلاق سيارات المستوى الثالث “Level 3” ذاتية القيادة تمامًا بحلول عام 2020.

بدأت الدولة إصدار تصاريح الاختبار في شوارعها في العام الماضي وذلك بدءً من اختبار ثماني مركبات وأعطت سامسونج مؤخرًا تصريحًا جديدًا مما يسمح لها باختبار منصة القيادة الذاتية الخاصة بها هناك، لكن هذه المنصة ليست قائمة على السيارات الذكية بل فقط أجهزة استشعار وأنظمة حوسبة، في حين نقوم شركة هيونداي بالفعل على العمل على صناعة سيارات ذاتية القيادة تتطلب قوة حصانية أقل من الأنظمة الأخرى لكنها تختبر التكنولوجيا الخاصة بها في والولايات المتحدة إلى الآن.

من المتوقع أن تصل تكلفة مشروع K-City إلى 17 مليون دولار، ومن المتوقع أيضًا أن يبدأ اختبار الطريق السريع فيها في شهر أكتوبر من هذا العام وسيتم افتتاح بقية المنشأة في منتصف 2018.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *