الطابعاتمراجعات الأجهزة

مراجعة طابعة Xerox VersaLink C405 Color MFP

أطلقت Xerox خط إنتاجها الجديد من الطابعات العادية والطابعات متعددة المهام والتي تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتدعى طابعات VersaLink، وهو مصمم لمساعدة الشركات التي لديها موارد تكنولوجيا معلومات محدودة في العمل من خلال طابعة سهلة الاستخدام وآمنة، تتضمن كل طابعة في خط انتاج VersaLink معالج يوجه المستخدم في إعداد الجهاز وربطه بالخوادم، كما أنه يتصل مع الأجهزة النقالة والحسابات السحابية.

Xerox-VersaLinkC405

وواحدة من هذه الطابعات هي VersaLink C405 Color MFP، وهي من سلسلة الطابعات متعددة المهام، ويمكنها طباعة ما يصل إلى 36 صفحة في الدقيقة بكل من اللون الأسود والألوان، كما تقوم بطباعة أول ورقة بالألوان في زمن قدره 13 ثانية.

هناك نوعان من التكوينات: النموذج الأساسي C405/N وسعره 879 دولار، ويحتوي على اتصال بالشبكة، أما النموذج الآخر هو C405/DN وسعره 979 دولار، والذي يتضمن الطباعة على الوجهين التلقائية القياسية، وكلا النموذجين يشملان ميزات الطباعة القياسية والنسخ والمسح الضوئي والفاكس.

طابعة C405 مزودة بمعالج بتردد 1.05 جيجاهرتز، وسعة ذاكرة 2 جيجابايت، ولغات الطباعة التي تدعمها هي PCL، PostScript، PDF مباشر وXPS، كما تحتوي الطابعة على منافذ USB، Ethernet، واتصال Wi-Fi Direct.

وكما ذكرنا فإن طابعة C405 تدعم الطباعة النقالة، حيث يمكن للمستخدمين الطباعة والمسح الضوئي من خلال مجموعة متنوعة من التطبيقات، مثل Apple AirPrint وتطبيق Google Cloud Print وMopria وXerox Print Service Plug-in لأجهزة الأندرويد والأجهزة التي تدعم اتصال NFC.

وتشمل الطابعات متعددة الوظائف أيضًا شاشة لمسية ملونة مقاس 5 بوصة مع واجهة مستخدم تعمل باللمس والتي تشبه الأجهزة المحمولة، كما أنها تأتي مع إمكانية الوصول إلى معرض تطبيقات Xerox بحيث يمكن للمستخدمين تحميل تطبيقات محددة للمساعدة في تخصيص مهام الطباعة بلمسة واحدة.

كما تدعم طابعة C405 المسح الضوئي والطباعة من تلك الخدمات السحابية التالية: Microsoft OneDrive، Microsoft 365، DocuShare، Google Drive وDropbox.

مميزات طابعة VersaLink C405

الطابعة مزودة بدرج يمكنه احتواء 550 ورقة ويمكن زيادة الورق بإضافة 150 ورقة إضافية، وتقدم Xerox درج اختياري ثاني بسعة 550 ورقة مقابل 299 دولار، وسعة الورق القصوى هي 700 ورقة، وفي نموذج C405/DN يوجد طباعة قياسية على الوجهين.

أما بالنسبة الإخراج فهي مزودة بصندوق يسع 250 ورقة، وهناك أيضًا صندوق يسع 50 من ورق الطباعة المزدوجة، والحد الأقصى لعمل الطابعة يصل إلى 80،000 ورقة في الشهر.

ويمكن للمستخدمين مسح هذه الوجهات التالية: USB، والبريد الإلكتروني والشبكات، أما الملفات التي تدعمها الطابعة هي PDF وJPEG وXPS وTIFF وهي أمثلة بسيطة هناك الكثير بعد.

وتشمل وظيفة الفاكس مودم بسرعة 33.6 كيلوبايت في الثانية وكذلك الفاكس LAN، والفاكس المباشر إلى البريد الإلكتروني والاتصال بالفاكس.

كما وضعت Xerox العديد من ميزات الأمان القياسية، مثل الطباعة الآمنة، مصادقة المستخدم، مصادقة الشبكة، والكتابة في القرص الصلب، تصفية عناوين IP والتحكم في الوصول، وتقدم Xerox برمجيات PrintSafe Software كخيار للمستخدمين.

وهناك أيضًا ميزة Simple ID، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى التطبيقات شائعة الاستخدام على الشاشة الرئيسية، ويتم تعيين معرف خاص للمستخدم وكلمة مرور، والتي يقوم بإدخالها مرة واحدة فقط.

Xerox لديها عدد قليل من الخيارات من حيث خراطيش الطباعة: وهي السعة القياسية، وخراطيش ذات سعة عالية وأخري ذات سعة كبيرة جدًا، والخراطيش ذات السعة العالية جدًا يمكنها طباعة 10،500 صفحة باللون الأسود و8000 صفحة بالألوان.

يمكن للشركات أيضًا أن تبقي التكاليف منخفضة من خلال الاستفادة من ميزات Xerox الصديقة للبيئة، مثل الطباعة على الوجهين أو اختيار إعدادات Earth Smart الخاصة بها كإعداد افتراضي لوظائف الطباعة.

 

 

تقييم المراجعة

80

خيار جديد ومناسب للشركات المتوسطة والصغيرة

الإيجابيات

  • سهولة إعداد الطابعة دون الحاجة لتكنولوجيا المعلومات
  • تكاليف التشغيل المعقولة
  • وظائف لاسلكية ومتنقلة

السلبيات

  • لا يوجد خيارات تشطيب مقدمة
  • لا تستهدف الشركات الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق