تقنيات متفرقة

مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية من متصفح Edge على أجهزة أندرويد و iOS

أطلقت مايكروسوفت النسخة التجريبية من متصفح Edge أخيرًا على هواتف iOS وأندرويد، كما أنها تعد خطوة جيدة بالنسبة لمايكروسوفت لجعل أجهزة أندرويد و iOS تعمل بشكل أفضل مع نظام Windows.

edge

إذا كنت من مستخدمي أندرويد أو iOS ستتمكن من استخدام متصفح Microsoft Edge لفتح صفحات الويب التي توجد على هاتفك مباشرة على جهاز الحاسوب المكتبي الخاص بك لمواصلة أعمالك على الحاسوب بدلًا من الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي المتصفح Edge على ميزة البحث عن طريق تاريخ التصفح، أو الصفحات المفضلة، وقد تم اختبار هذا المتصفح في الأيام الماضية، ويأتي بتصميم أفضل من الإصدار الموجود على سطح المكتب، ويحتوي إصدار الهاتف على بعض المميزات التي لا تتوفر على إصدار سطح المكتب.

microsoft

من أبرز المميزات التي يفتقر إليها Microsoft Edge هي مزامنة التبويب لأنه يعد جزء أساسي من سير العمل مع متصفح كروم الذي يستخدمه الكثير من الأشخاص، ويساعد على استئناف التصفح من نفس الصفحات التي تم التوقف عندها، في حين يمكنك استخدام الاستمرار على الحاسوب المكتبي للحصول على تجربة مماثلة، كما أن إصدار سطح المكتب لا يدعم ميزة البحث عن طريق تاريخ التصفح وعلامات التبويب.

أما بالنسبة للمفضلة وقائمة القراءة فلا تزال متزامنة، وسيتم اختبار هذا المتصفح بواسطة أداة الاختبار الخاصة بآبل وهي TestFlight، وبجانب اختبار جوجل الخاص بها من خلال متجر Play قريبًا، وسيحتاج لتشغيل هذا المتصفح أحدث Windows 10، كما تخطط مايكروسوفت لإصدار النسخة النهائية من متصفح Edge للهواتف لجميع المستخدمين بحلول نهاية العام.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *