أخبار ساخنة

قطاع الهواتف بشركة LG مازال يسبب خسائر للشركة

تعتبر شركة LG واحدة من أكثر مُصنعي هواتف أندرويد شهرة في العالم، وهي تقدم عدد من الأجهزة ذات المواصفات الرائدة والتي ينصح بها العاملين بمتاجر شبكات الهواتف في الكثير من الأحيان، إلا أنه يبدو أن الشركة لم تحقق أرباح من هذا الوضع.

وقد قامت LG بإصدار نتائجها المالية للربع الثالث لهذا العام والذي حققت فيه الشركة إيرادات 13.44 مليار دولار في الربع المالي الأخير، وارتفعت أرباح قسم الأدوات والأجهزة المنزلية بأكثر من 15%؛ لكن قطاع الهواتف حقق خسائر 331.17 مليون دولار.


اعلان





LG V30

إلا أن الشركة أوضحت ان الأرباح ارتفعت 8% عن عام سبق و4% عن الربع المالي الأخير، وأن هذه الخسارة تعتبر تحسن بنسبة 13% مقارنة بالربع الثالث من عام 2016، وأن شحنات الهواتف الذكية ارتفعت بنسبة 44% خلال الربع الثاني على المستوى المحلي و9% في أمريكا الشمالية.

وقد قامت الشركة بشحن 13.7 مليون وحدة فقط خلال الربع الثالث من 2017، وهو انخفاض ملحوظ عن عدد 59 مليون جهاز التي قامت بشحنها عام 2014. وهو الأمر الذي جعل الشركة تقوم بإصدار تقرير الأرباح الربع سنوي مرتين فقط خلال العاميين الماضيين، حيث كانت قد حققت أرباح 3.2 مليون دولار في الربع الأول من هذا العام بعد إصدارها لهاتف LG G6؛ أما التقرير الربع سنوي الذي سبقه فقد كان تقرير الربع الأول لعام 2015.

سوق الهواتف المتوسطة أصبح تنافسي بشكل كبير، مع إصدار الشركات عن أفضل الهواتف بأسعار أرخص. وعلى الرغم من أن LG تقوم باستهداف سوق الهواتف الأقل من المتوسطة والمتوسطة، إلا أن المستخدمين نادرًا ما يلجؤون إليها وهي تواجه منافسة شرسة.

وعلى الرغم من أن LG كانت من الشركات الأساسية لتقديم الهواتف الرائدة مع ظهور نظام أندرويد، إلا أن شركة سامسونج قد احتلت الصدارة متفوقة على LG والعديد من الشركات الأخرى مثل HTC وموتورولا وسوني. وستحاول LG تقديم هاتف V30 الجديد لمحاولة استعادة حصتها في السوق والربحية، وهي تفعل ذلك بالفعل الآن من خلال تقديم عروض وسعر أقل من منافسيها لجذب العملاء للشراء.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اسوء هواتف متواسطة بالسوق هيا هواتف الحي

    مازلت تقدم لنا هواتف متوسطة بشاشات بدقة 720P ,وبسعر 250 دولار ؟

    في اي زمن تعيش الجي ؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق