أخبار ساخنة

سامسونج تتوقع أرباح قياسية للربع الثاني على التوالي

تم نشر الأرباح المتوقعة لشركة سامسونج للإلكترونيات للربع الثالث من عام 2017، ويبدو أن الشركة قد تحقق أرباح قياسية جديدة حيث تتوقع الشركة تحقيق أرباح تشغيلية تبلغ حوالي 12.8 مليار دولار من أجمالي إيرادات حوالي 54.7 مليار دولار، وكانت سامسونج قد حققت في الربع الأخير حوالي 12.52 مليار دولار والذي يعتبر أعلى أرباح ربع سنوية على الإطلاق للشركة.

samsung

وستمثل هذه الأرباح زيادة سنوية 28% في الإيرادات وزيادة في الأرباح التشغيلية تتجاوز 170% خلال عام. وجاء هذا الأمر بعد المشكلة التي تعرضت لها سامسونج منذ عام بعد استدعاء أجهزة جالكسي Note 7؛ لكن الأرقام التي تم عرضها اليوم بالإضافة للترحيب الذي لاقاه جهاز جالكسي Note 8 يُشير إلى أن الشركة قد تجاوزت تلك الأزمة. وستقوم سامسونج بإصدار المزيد من التفاصيل المالية مع تقرير أرباحها الكامل في وقت لاحق من هذا الشهر.

وجاءت هذه الأخبار بعد قرار “كوان أي هيتوه” الرئيس التنفيذي للشركة الاستقالة من دوره كرئيس قسم المكونات والشاشات وقراره بعدم السعي لإعادة انتخابه في مجلس الإدارة؛ وفي خطابه للموظفين أوضح انه كان يفكر في هذا الأمر منذ بعد الوقت وأن القرار لم يكن سهل، وأنه يتوقع حدوث أزمة بالشركة وأن هذا هو الوقت المناسب للشركة لتبدأ بإدارة جديدة شابة قادرة على مواجهة التحديات السريعة التي تواجه الصناعة.

ومن المتوقع أن تستمر سامسونج في الاستفادة من بيع القطع لشركات الهواتف المحمولة الأخرى مثل آبل، والتي تعتمد على سامسونج في توفير المكونات الرئيسية مثل شاشات OLED التي استخدمتها آبل في هواتف آيفون الأخيرة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *