أخبار ساخنة

آبل تستحوذ على شركة PowerbyProxi المتخصصة في الشحن اللاسلكي



قامت آبل بالاستحواذ على شركة نيوزيلندية مختصة في مجال الشحن اللاسلكي تدعى PowerbyProxi بمبلغ لم يتم الكشف عنه بعد، الشركة تم تأسيسها عام 2007 من قبل رجل الأعمال “فادي مشريكي” كمشروع تدريجي من جامعة أوكلاند، وهي متخصصة في تطوير وحدات صغيرة، متوافقة مع معيار Qi والتي تسمح بنقل الطاقة اللاسلكية لأجهزة أكبر مثل الروبوتات والطائرات بدون طيار والمعدات الطبية.

Apple buys wireless charging company PowerbyProxi


اعلان





وأكدت آبل الاستحواذ لموقع Stuff.co.nz، وهو أمر نادر الحدوث لأنها عادة ما تصدر بيان لا يؤكد ولا ينكر عمليات الاستحواذ التي تقوم بها، وفي بيان من نائب الرئيس الأول لقسم هندسة الأجهزة “دان ريتشيو” قال إن شركة PowerbyProxi هي إضافة كبيرة لآبل لخلق مستقبل شحن لاسلكي في الأجهزة القادمة.

وقد وضعت آبل رؤية خاصة بها لشكل مبسط من الشحن الذي يعمل بمعيار Qi، وتحقيقًا لهذه الغاية، تخطط لإطلاق منصة شحن جديدة، والتي من المقرر أن تطلق في العام المقبل، وتسمى AirPower والتي سوف تقوم بشحن أي آيفون يدعم الزجاج تلقائيًا وكذلك ساعات Apple Watch وسماعات AirPods اللاسلكية.

الشركة النيوزيلندية تقوم بتصنيع وحدات شحن لاسلكي قادرة على نقل طاقة مقدارها 100 وات، مما يشير إلى أن آبل يمكنها دمج تكنولوجيا الشحن اللاسلكية ونقلها إلى مستوى أكبر لشحن أجهزة مثل ماك بوك.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − اثنان =

إغلاق