الأكسسوارات والسماعاتتقنيات متفرقة

AirPods تتصدر سوق السماعات اللاسلكية

لاقت سماعات AirPods الكثير من الاستهزاء عند أول ظهورها منذ عام، إلا أن الآن فالطلب على هذه السماعات أكبر من الذي تقدمه الشركة. على الرغم من أن آبل لا توفر بيانات محددة عن المبيعات إلا أن التقارير الأخيرة التي قدمها “بين أرنولد” من شركة NPD توضح أن سماعات AirPods تتصدر سوق السماعات اللاسلكية تمامًا بنسبة كبيرة، فكل 85 سنت من كل دولار يتم صرفه على هذه الفئة يكون لسماعات AirPods من آبل.

AirPods


اعلان





السماعات اللاسلكية تمامًا هي السماعات التي تأتي بقطعتي أذن منفصلتين بلا كابل توصيل، وهي تعتبر جديدة كليًا في سوق السماعات البلوتوث اللاسلكية؛ وتُقدر NPD أنه تم بيع 900000 سماعة لاسلكية هذا العام.

وعلى الرغم من أن تقارير NPD تُشير إلى كم الأموال التي تم إنفاقها وليس عدد الوحدات المشحونة أو المُباعة إلا أن هذا يعني أن آبل تتفوق على منافسين مثل سامسونج، Bragi، Jabra وSOI Republic.

وبسبب صعوبة العثور على سماعات AirPods قامت آبل بتقليص وقت الطلب من ستة أسابيع إلى أربعة، وأوضح “بين أرنولد” أنه يعتقد أن سماعات AirPods قد تصل لنسبة 90% من كل دولار إذا توافرت بشكل كامل للمشترين.

ولم تكشف آبل عن مبيعات AirPods في تقرير الأرباح، ولم تقم بالتعليق على التقارير السابقة.

ووفقًا لـ “بين” فأن السماعات اللاسلكية تحتل نسبة 65% من سوق السماعات في الولايات المتحدة، وعلى الرغم من أن هناك العديد من السماعات اللاسلكية الأقل سعرًا من AirPods إلا أن سعر السماعات قد ارتفع منذ بداية الاتجاه للسماعات اللاسلكية.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق