الهواتف النقالة

نظرة على مواصفات هاتف LG Q6

قامت LG مؤخرًا بإطلاق هاتف Q6، وهو أحدث الهواتف الاقتصادية في سوق الهواتف الذكية، وتم تصميمه بشكل مماثل لهاتف LG الرائد G6.

يأتي بجوانب منحنية ونسبة العرض إلى الارتفاع 18:9، وتم تصميمه وفقًا للمعيار العسكري Military Standard-810G لمقاومة الصدمات، كما يأتي بالكثير من المميزات مثل ميزة التعرف على الوجه لفتح الهاتف، كما يأتي بكاميرا أمامية بعدسة بزاوية واسعة 100 درجة.

لكنه يفتقر إلى بعض المميزات مثل عدم وجود مستشعر لبصمات الأصابع، ولا يدعم تكنولوجيا الشحن السريع، وعدم وجود منفذ USB-C، بالإضافة إلى عدم دعمه لتقنية NFC، وتقنية 4K أيضًأ، وهذه مواصفات الهاتف بالتفصيل:

التصميم

 

LG

إن هاتف Q6 مقتبس تصميمه من هاتف G6، فالألواح الأمامية للهاتفين متطابقة، وشاشة كلًا منهما تأتي بنفس التصميم والجوانب المنحنية، وتأتي شاشة Q6 بشاشة مسطحة مثل شاشة G6، ومغطاة بطبقة من زجاج D2.5، ومن أبرز مميزات التصميم هو أن الشاشة تمتلك الجزء الأكبر من واجهة الهاتف.

هاتف Q6 متوفر بثلاثة ألوان: الأسود والذهبي وIce Platinum، وأيًا كان اختيارك فالحواف الأمامية تبقى سوداء.

COLOR Q6

أما بالنسبة للهيكل فهو مصنوع من سبيكة الألومنيوم 7000 Series، وعلى الجانب الأيمن يوجد زر الطاقة، على الجانب الأخر يوجد زرين منفصلين بدلًا من شريط واحد طويل للتحكم في مستوى الصوت، ويوجد على الجانب الأيسر أيضًا منفذين الأول لبطاقة SIM 1 وبطاقة microSD، والثاني لبطاقة SIM 2.

بالنسبة للجزء العلوي فيوجد الميكروفون، والحافة السفلية تحتوي على منفذ jack لسماعة الرأس، بالإضافة إلا منفذ microUSB، وقامت LG باستبدال منفذ USB-C بمنفذ microUSB وتعد هذه من عيوب الهاتف.

أما الجزء الخلفي، فهاتف Q6 يأتي مع بعض الإعدادات المختلفة عن تصميم الجزء الخلفي ل G6، فهاتف G6 يأتي بطبقة من الزجاج وكاميرا مزدوجة بالإضافة إلى مستشعر بصمات الأصابع، أما Q6 فيأتي بطبقة من البلاستيك الامع مع عدسة كاميرا واحدة مع فلاش LED.

Q6

إن عدم توافر مستشعر بصمات الأصابع يعد من الأمور المخيبة للآمال، كما يأتي مكبر صوت Q6 في الجزء السفلي من ظهر الهاتف بدلًا من وجوده في الحافة السفلية مثل G6.

أما من حيث جودة البناء فكما ذكرنا من قبل بأنه تم تصميمه وفقًا للمعيار العسكري Military Standard-810G، وتم تصنيعه من الألومنيوم القوي لامتصاص الصدمات، وكل هذه المواصفات تجعل الهاتف أكثر تكلفة مما هو عليه.

الشاشة

يأتي Q6 بشاشة IPS LCD مقاس 5.5 بوصة، بدقة 2160×1080 بكسل، ونسبة العرض إلى الارتفاع 9:18، التي تمنح الهاتف دقة إضافية في الأعلى والأسفل، مما يجعل شاشته الأعلى دقة في هذا النطاق السعري.

في الواقع هذه الأبعاد ليست دقيقة إلى حدًا ما، فعند مشاهدتك لفيديوهات 16:9 والتي تشكل الجزء الأكبر من المحتوى على الأنترنت سوف تظهر الأشرطة السوداء على الجوانب، مما يقلل من مساحة العرض، لكن عند مشاهدتك لمحتوى يستغرق الشاشة بأكملها، ستتمتع بدقة الشاشة الكاملة، وتتميز هذه الشاشة بالدقة والجودة العالية وتباين الألوان.

نظام التشغيل

HOMESCREEN

يعمل Q6 بواجهة LG UI 5.0 القائمة على نظام أند رويد 7.1.1 Nougat، وهو نفس نظام تشغيل هاتف G6 أيضًا، لكنه يفتقر إلى بعض المميزات القليلة الخاصة بالأجهزة.

قد تطور نظام تشغيل هواتف LG بشكل كبير على مدى العامين الماضيين، ومن أبرز المميزات الجديدة والرئيسية التي تأتي مع هاتف Q6 هي ميزة التعرف على الوجه لفتح شاشة القفل، هي بطيئة بعض الشيء، فتستغرق هذه العملية ثانية أو ثانيتين للكشف عن الوجه، في الواقع مستشعر بصمات الأصابع لا يزال أسرع في عملية فتح الهاتف، لكن Q6 لا يأتي بمستشعر بصمات الأصابع.

face

كما يدعم Q6 ميزة Knock On، التي تمكنك من النقر المزدوج على الشاشة لإيقاظه، أما بالنسبة للتطبيقات فيأتي مع بعض التطبيقات المثبتة التي تأتي على شكل تطبيقات محرر مستندات جوجل التي لا يمكن إلغاء تثبيتها، بالإضافة إلى بعض تطبيقات فيسبوك، لكن على الرغم من انه لا يمكنك إلغاء تثبيت هذه التطبيقات لكنهك لديك خيار لإبقائها بعيده عن الأنظار.

الأداء

يأتي هاتف Q6 بمعالج كوالكوم Snapdragon 435 وبشرائح Adreno 505، وهو معالج ضعيف إلى حدًا ما، وهو من أكبر الأسباب للشكوى الموجهة ضد هذا الهاتف.

كما أن أداء نظام التشغيل والبرامج مخيب للآمال نوعًا ما على Q6، فهناك الكثير من التطبيقات التي تعمل ببطيء.

أما بالنسبة لأداء الوسائط المتعددة فهو متوسط، فجودة الصوت جيدة، ولكت يتم وضع مكبر الصوت بشكل غير مريح على ظهر الهاتف بشكل غير مريح، ومن السهل جدًا أن تغطيها بيدك.

الكاميرا

camera 44

إن هاتف Q6 لديه كاميرا خلفية 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2\F، مع فلاش LED، ويمكنها تسجيل فيديوهات بدقة 1080 بكسل، وتطبيق الكاميرا الخاص ب Q6 مألوف بالنسبة لباقي هواتف LG، لكن يوجد بعض المميزات، ففي الجزء العلوي يوجد صف من الرموز لأشياء مثل الإعدادات، أوضاع الكاميرا (Auto، Panorama، Food)، الفلاتر، الكاميرا الأمامية، تفعيل الفلاش وغيرها.

pic

إن وضع Square Camera يمنحك أربعة خيارات في قائمة أوضاع الكاميرا، منها Match shot الذي يقوم بفتح الكاميرا الأمامية في الجزء العلوي من الشاشة، والكاميرا الخلفية في الجزء السفلي من الشاشة، ليمكنك مطابقة المشاهدات لإنشاء صورة مثيرة للاهتمام، الخيار الثاني Snapshot، والخيار الثالث Guide shot الذي يمكنك من طلاء الصور، والخيار الرابع Grid shot الذي يمكنك من التقاط أربع صور متتالية.

البطارية  

Q6 لديه بطارية 3000mAh غير قابلة للإزالة، بحيث يمكنها العمل لمدة يوم كامل.

لسوء الحظ يفتقر الهاتف إلى تكنولوجيا الشحن السريع، ويستغرق حوالي ساعتين ونصف لشحن البطارية كاملة مع شاحن 10W، لكن الهاتف يأتي بشاحن 6W الذي يستغرق وقتًا أطول.

المصدر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *