تقنيات متفرقة

مكبر صوت ياباني بشاشة تعرض كلمات الأغاني بشكل متحرك

قدمت الشركة اليابانية COTODAMA مؤخرًا مكبر صوت بصرية لكلمات الأغاني في الولايات المتحدة، ويتميز الجهاز بشاشة شفافة تعرض كلمات الأغنية أثناء تشغيلها، وتوضح الشركة أنه هذا هو أول مكبر صوت بالكلمات متاح للجمهور.

وكان قد تم طرحه لأول مرة في اليابان العام الماضي، وهو يتميز بتصميم أنيق وبسيط مصنوع من لوحة TFT LCD بين طبقتين من الأكريليك. هناك مكبرين صوت في الجزء الأمامي مع زر للتحكم في الصوت، وقرص دائري على الجزء الخلفي الذي يقوم بحمل الكمبيوتر الذي يقوم بتوليد الكلمات والرسومات المعروضة. الجهاز يتم صنعه يدويًا في اليابان، ويتم إنتاج 15 مكبر صوت COTODAMA فقط كل شهر.

عند تشغيل الأغاني على مكبر الصوت تتحول اللوحة الخلفية إلى اللون الأبيض وتعرض الشاشة الأمامية الكلمات. تكنولوجيا مكبر الصوت مرتبطة بشركة SyncPower والتي تعتبر أكبر قاعدة بيانات لكلمات الأغاني في اليابان، وبمجرد أن يتم التعرف على الأغنية فأنه يقوم بتحليل المزاج و “محرك التعبيرات” ويقوم باختيار الخطوط والرسوم وفقًا لذلك؛ فعلى سبيل المثال أغنية بطيئة قد يتم عرضها بخط رقيق عبر مكبر الصوت. وإذا لم يكن هناك كلمات أو لا يوجد أغنية بأدوات موسيقية فأن مكبر الصوت يعرض الرسومات تجريدية تتحرك بتزامن مع الموسيقى، ويكون التأثير الكلي عصري ومميز.

مكبر الصوت له تطبيق خاص للتحكم به، إلا أن من الغريب أن التطبيق يدعم اتصال واي فاي فقط ولا يدعم اتصال بلوتوث، وعلى الرغم من أن هذا الأمر لا يُعد مشكلة كبيرة إلا أنه غريب.

إذا كنت تستخدم نظام أندرويد فستجد أن تطبيق مكبر الصوت وخدمة Spotify فقط هم المتوافقين مع الجهاز؛ لكن نسخة iOS تدعم أيضًا Apple Music، خدمة Deezer، متجر Google Play، تطبيق SoundCloud، يوتيوب وخدمات أخرى.

من ناحية الأداء فمكبر الصوت يمكنه تشغيل ملفات FLAC عند 96 كيلوهيتز/24bit، وله مدى من 40 هيرتز حتى 40 كيلوهيرتز، وبه اثنين من مكبرات الصوت المحورية.

مكبر صوت الكلمات من COTODAMA متاح الآن بسعر 4500 دولار.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق