التطبيقات

مجموعة من أفضل تطبيقات iOS تستحق التجربة

هناك العديد من التطبيقات المجانية والمدفوعة في متجر التطبيقات لكن الأهم من ذلك أن هناك العديد منها ربما لا يستخدمه ولا يعرفة الكثير لكنه مهم جداً ويستحق التجربه، اليكم مجموعة من أفضل تلك التطبيقات.

Clips (مجاني)

clips

يسمح هذا التطبيق لمستخدمي iPhone وiPad لالتقاط وإنشاء مقاطع فيديو، وإضافة بعض التأثيرات والفلاتر مباشرة على مقاطع الفيديو، ومن أبرز مميزاته هي ميزة ” Live Titles” والتي تسمح للمستخدمين بإضافة نصوص وعناوين لمقاطع الفيديو من خلال أصواتهم، ويمكنك تحميله من هنا.

Lake (مجاني)

lake

هو تطبيق مجاني لكنه يحتوي على بعض الخصائص المدفوعة، وهو عبارة عن كتاب تلوين، مناسب للصغار والكبار أيضًا، ويمكنك من استخدام بعض أدوات التلوين مثل acrylic وفرشاة الألوان المائية وغيرها من الأدوات التي تساعدك على تلوين الرسومات، إذا أردت فتح كتاب تلوين أخر يمكنك شرائه من التطبيق، وإذا أردت فتح كل محتويات التطبيق يمكنك الاشتراك فيه، ويمكنك تحميله من هنا.

MyScript Nebo (مجاني)

nebo

هو تطبيق لتدوين الملاحظات الخاصة بك، ويأتي هذا التطبيق مع جهاز iPad الذي يأتي بقلم ضوئي، فيقوم هذا التطبيق بتحويل الملاحظات المكتوبة بخط اليد الخاصة بك مباشرة إلى نص، كما يسمح لمستخدميه سهولة تنسيق النص بإدخال بعض الإضافات مثل التسطير وإضافة النقط والرسوم البيانية والرموز، ويمكنك تحميله من هنا.

Enlight ($3.99)

enlight

Enlight هو عبارة عن تطبيق لتعديل الصور، ويجمع بين أدوات التعديل للصور و بعض الضوابط البسيطة، ويشمل العديد من الفلاتر وأدوات التعديل الأخرى، كما يشمل ميزة إمكانية مزج الصور، ويمكنك تحميله من هنا.

Moleskine Timepage iPhone, $4.99; iPad, $6.99

timepage

قد تكون شركة Moleskine مشهورة بأجهزة الحاسوب المحمولة أكثر من تطبيقات الهواتف، لكن تطبيق التقويم Timepage لأجهزة نظام iOS يقوم بعمل جيد، فهو عبارة عن تطبيق تقويم ذكي ومخطط ليومك، بحيث يقوم بعرض جدول زمني لمهام اليوم، كما يدعم اللغة العادية أو العامية لإنشاء الحدث، ويدعم الخرائط ومعلومات عن الطقس أيضًا، ويمكنك تحميله من هنا.

Bumpers (مجاني)

bumpers

يقوم تطبيق Bumpers بتحويل هاتفك إلى ستوديو للبث، مع تسجيل الصوت بشكل جيد، وتعديله، ما عليك هو إنشاء حساب على Bumpers، وبدء التسجيل باستخدام ال iPhone الخاص بك، كما يمكنك حذف أي جزء لا تريده بسهولة، كما يمكنك مزج تسجيلات متعددة، وفي النهاية يمكنك نشر المنتج على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في النهاية، ويمكنك تحميله من هنا.

Just Press Record ($4.99)

record

هو من أفضل تطبيقات تسجيل الصوت لأجهزة iPhone وiPad وApple Watch، ويحتوي على الكثير من المميزات مثل إمكانية النسخ لسهولة تدوين الملاحظات، كما يمكن للمستخدمين التسجيل من خلال الضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق من خلال شاشة القفل، كما يمكن كتابة خطاب ويدعم عدة لغات، ويقوم فرز التسجيلات حسب التاريخ والوقت، ويمكنك تحميله من هنا.

Bear (مجاني)

bear

يعد تطبيق Bear من أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات، كما يحتوي على وضع التركيز الذي يتيح لك الحصول على الحق في العمل، ومحرر الترميز الذي يدعم 20 لغة برمجة مختلفة، كما يدعم إضافة صور ورسمها أيضًا وإضافتها في الملاحظات، ويمكنك تحميله من هنا.

Flowstate $4.99

flowest

أصبحت الهواتف النقالة على نحو متزايد أدوات إنتاجية ذو قيمة سواء في للأعمال التجارية أو الإبداعية، على الجانب الأخر هي مصدر كبير للتسلية، لكن Flowstate هو عبارة عن تطبيق للكتابة يستخدم بعض الوسائل البسيطة لكي يجعلك تحافظ على العمل وعدم التشتت، حيث يقوم بحذف ما قمت بكتابته إذا توقفت عن الكتابة لأكثر من 5 ثوان، كما يمكنك ضبط الوقت لمدة 5 أو 10 أو 15 أو 30 دقيقة، ويمكنك تحميله من هنا.

لعبة Layton’s Mystery Journey ($15.99)

layton

هي أحدث نسخة من سلسة لعبة الألغاز Layton، وبطلة هذه اللعبة هيKatrielle Layton ابنة البروفيسور Hershel Layton، وقد حصلت على تعيين لفتح وكالة مباحث خاصة بها لحل ألغاز الجرائم، ويمكنك تحميلها من هنا.

Patronus (مجاني، توجد مشتريات داخل التطبيق)

patrouns

يمكنك هذا التطبيق من مشاركة موقعك، بالإضافة إلى خدمة المحمول المحسنة 911 والتي تساعد المرسلون في تحديد موقعك من خلال أجهزة الاستشعار الموجودة في هاتفك، كما يحتوي على ميزة “On My Way” والتي تسمح للمستخدمين مشاركة موقعهم مع جهات الاتصال حتى يتمكنوا من معرفة موقعهم على الخريطة، وعند وصولك يقوم التطبيق بإرسال رسالة تأكيد، فهذا التطبيق يساعدك على تحديد موقعك بدقة، ويمكنك تحميله من هنا.

 Astropad ($29.99)

astropad

هو تطبيق لوحي يقوم بتحويل iPhone أو iPad الخاص بك إلى جهاز رسومات لوحي لجهاز Mac، أي يمكنك رسم أي شيء على جهاز iPad الخاص بك وستظهر مباشرة على جهاز Mac الخاص بك أيضًا، وهو يدعم مجموعة من أجهزة القلم الضوئي مثل قلم Adonit وWacom وقلم آبل، وقد تم تصميم هذا التطبيق ليعمل بشكل جيد سواء كنت متصلًا مع جهاز Mac لاسلكيًا، أو عن طريق USB، ويمكنك تحميله من هنا.

RunGo (مجاني، توجد مشتريات داخل التطبيق)

rungo

إن تطبيق RunGo عبارة عن متعقب للجري ومساعد ملاحي، ويقوم بمساعدة مستخدميه لإيجاد طرق جديدة للركض، خلالها، ويمكنهم تحميل طرق جديدة بدون الاتصال بالإنترنت أيضًا، إنه يعد مناسب للرياضيين المهتمين بالجري، ويمكنك تحميله من هنا.

Signal (مجاني)

signal

هو عبارة عن تطبيق مجاني للمحادثات والمكالمات الصوتية أيضًا، وما يميزه هو أنه يستخدم التشفير، ويمكنك إرسال رسائل نصية، ومكالمات صوتية، وإرسال صور وبيانات إلى جهات الاتصال الخاصة بك أيضًا، كل ذلك دون الحاجة إلى رمز PIN أو بيانات لتسجيل الدخول، فهو سهل الاستخدام ويحافظ على خصوصيتك بفضل التشفير، ويمكنك تحميله من هنا.

Elk ($3.99، يأتي منه إصدار تجريبي مجاني لمدة أسبوعين)

elk

هو تطبيق تحويل العملات المبتكر، والذي يعمل على أجهزة iPhone وساعة آبل، فيقوم بمعرفة بيانات الموقع الذي تتواجد فيه ويعرض لك العملة المتداولة في هذا المكان، وعلى iPhone يجعل جدول التحويل للعملات في متناول يديك معظم الوقت، ويمكنك تحميله من هنا.

Down to Lunch (مجاني)

down

يمّكنك هذا التطبيق من معرفة ما ينوي أن يقوم به أصدقائك هذا اليوم مثل أن أحدهم ينوي للذهاب لتتناول الغداء، أو الذهاب إلى الجيم، وما عليك فقط هو التسجيل في التطبيق من خلال رقم هاتفك ويقوم بعد ذلك بالتزامن مع جهات الاتصال الخاصة بك، فهذا التطبيق يغني عن الكثير من المحادثات الجماعية أيضًا، ويمكنك تحميله من هنا.

Letterboxd (مجاني)

letter

هو عبارة عن تطبيق لتصفح ومعرفة الأفلام المنتظرة والأكثر شعبية وتقييمًا، كما يمكنك من تصفح الأفلام والمشاركة بالتعليقات عليها، وتقيمها، ويمكنك تحميله من هنا.

RunPee (مجاني)

runpee

يحتفظ هذا التطبيق بقاعدة بيانات من الأفلام، و يخبرك بالوقت المناسب الذي يجب عليك الذهاب إلى المرحاض، ويعطيك ملخصًا عن الأحداث التي فاتتك، ويمكنك تحميله من هنا.

 لعبة Sage Solitaire (مجانية)

saga

هي لعبة البطاقات الرائعة، وهي وسيلة جيدة لتعلم كيفية اللعب، وتوجد نسخة مجانية منها، مع وجود عمليات شراء داخل التطبيق للتخلص من الإعلانات، ويمكنك تحميلها من هنا.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *