تقنيات متفرقة

فيسبوك سينفق حوالي مليار دولار لتقديم محتوى تلفزيوني أصلي

حسب تقارير فإن فيسبوك ينوي إنفاق حوالي مليار دولار العام القادم على محتوى فيديو أصلي، من خلال بناء قائمة تلفزيون حصرية على علامة الفيديو التي تم تجديدها Watch.

Facebook

حيث أشارت التقارير التي ظهرت في يونيو الماضي أن فيسبوك ينوي دفع حتى 3 مليون دولار للحلقة في العروض المركزية، وأيضًا فأنه مهتم ببرامج سيت كوم الأصلية والتي تصل ميزانية حلقاتها لمليون دولار أو أكثر.

وقد أوضح “نيك جرودين” الرئيس التنفيذي للشراكة الإعلامية في بريد إلكتروني له أنهم يقومون بتمويل هذه العروض مباشرةً الآن؛ لكنهم يريدون مساعدة الكثير من المبدعين على عمل فيديوهات ممولة من خلال منتجات مشاركة الأرباح مثل الفواصل الإعلانية. في النهاية فأن فيسبوك لا يريد دفع أي شيء للعروض الأصلية؛ لكنه يعرض على المبدعين نسبة 45% نصيب من أرباح الإعلانات.

ويعتبر استثمار مبلغ المليار دولار جزء صغير مما يدفعه منافسي فيسبوك مثل نيتفليكس (6 مليار دولار في 2017) وأمازون (4.5 مليار دولار)، وتوضح التقارير أن هذا الرقم قد يتغيير بناء على نجاح الحلقات الأولى من العرض.

وفي العام الماضي قام فيسبوك بتخصيص 50 مليون دولار للدفع للمشاهير والعلامات التجارية لصنع محتوى لمنصته للبث الحي، ومنذ أبريل الماضي بدأت الشركة تروج لنجاح هذا الأمر وأعلنت أن واحد من كل 5 فيديوهات تم مشاركته على منصتها يتم بثه بشكل مباشر. وفي مايو أعلن فيسبوك عن شراكة جديدة مع عدد من العلامات التجارية الإعلانية منها Vox Media وBuzzFeed، حيث ستقوم بدفع 35000 دولار على حلقات تصل مدتها من 5-10 دقائق والتي ستمتلكها الشركات وسيحصل الفيسبوك على نصيب 45% من أرباح الإعلانات؛ وفي نفس الأسبوع أعلن فيسبوك عن صفقة لبث دوري البيسبول كل شهر. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أوضحت تقارير أن الشركة ستعرض مئات الملايين لناشري الموسيقى مقابل حقوق الأغاني في خلفية المحتوى الذي ينشئه المستخدمون.

وتهدف خطط فيسبوك إلى أن تصبح منصة Watch وكل المحتوى الأصلي الذي يتم شراءه لها سيجعل من التلفاز تجربة اجتماعية، وأوضح “دانيل دنكر” الشهر الماضي أن المستخدم يستكشف الفيديوهات من خلال أصدقاؤه، وأنه غالبًا ما يقوم بمناقشتها مع الأصدقاء، حيث أن للفيديوهات القدرة على جمع الأشخاص وبناء المجتمعات.

وجاءت هذه الأخبار بعد شهر من تقارير أوضحت أن آبل ستنفق مليار دولار على المحتوى الأصلي العام القادم.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *