تقنيات متفرقة

تحديث tvOS 11 الجديد متاح الآن لكافة مستخدمي أجهزة Apple TV تعرف على كل التغييرات

نعلم جميعًا أن التحديث الجديد للجيل الرابع من أجهزة Apple TV يتضمن عدد كبير من المميزات الرائعة، حيث يدعم تحديث tvOS 11 ميزة التحول التلقائي لوضع الظلام وكذلك ميزة مزامنة الشاشة الرئيسية، كما يدعم استخدام سماعات آبل الجديدة AirPods وغيرهم الكثير.
tvos 11
سنقوم اليوم في هذا المحتوى بعرض كافة تفاصيل التحديث الجديد على النحو التالي:
أولًا: كيفية تحديث النظام لنسخة tvOS 11 الجديدة:
1. قم بالدخول في تطبيق الإعدادات “Settings”.
2. قم بالنقر على النظام “System” ثم تحديثات البرامج “Software Updates” ثم تحديث النظام Update Software.
3. سيقوم النظام تلقائيًا بالبحث عن التحديث الجديد للنظام، وكل ما عليك فعله اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

ثانيًا ميزة مزامنة الشاشة الرئيسية:

ميزة مزامنة الشاشة الرئيسية “Home Screen Sync” تعتبر من الخيارات الجديدة لنظام tvOS 11 يمكن للمستخدم تفعيلها بعد تفعيل حساب iCloud الخاص به، وهذه الميزة تمكن المستخدم من إعادة ترتيب التطبيقات الخاصة بهم من أي جهاز Apple TV يدعم نظام tvOS 11 ورؤية هذه التغييرات على أجهزة Apple TV التي تدعم نفس حساب iCloud، هذه الميزة أيضًا تعمل على تثبيت التطبيقات عبر مختلف الأجهزة.
apple tv tvos 11 4
لتفعيل وإلغاء خاصية مزامنة الشاشة الرئيسية قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات وقم باختيار General ثم Accounts ثم iCloud وبعد ذلك قم باختيار تفعيل مزامنة الشاشة الرئيسية Home Screen Sync.
ثالثًا ميزة التبديل التلقائي بين وضعي الضوء والظلام:
apple tv tvos 11 1
كما نعلم أن نسخة tvOS 10 قد تلقت بالفعل دعم وضع الظلام للمرة الأولى، وكان على المستخدم التبديل بين وضعي الضوء والظلام يدويًا، لكن tvOS 11 قد جعل التبديل بين الوضعين يتم تلقائيًا على أساس التوقيت اليومي.
لتفعيل هذه الميزة الجديدة قم بالدخول لتطبيق الإعدادات ثم اختيار Appearance ثم الضغط على Automatic، وكل ما عليك فعله هو تمكين المنطقة الزمنية للموقع لتعمل الميزة على أساس توقيت شروق وغروب الشمس.
رابعًا دعم سماعات AirPods:
airpods apple tv
يظهر خيار AirPods الآن كخيار جديد ضمن قائمة المكبرات المتصلة بجهاز Apple TV عبر حسابات iCloud للاتصال بسماعات AirPods، وهذا يعني أن المستخدم سيكون قادر على الاستماع إلى المحتوى الموسيقي بسهولة عبر سماعات AirPods الخاصة به دون الحاجة لإقران السماعات بنظام tvOS 11.
خامسًا ميزة AirPlay 2:
wwdc 2017 ios 11 76
التحديث الجديد لنظام tvOS 11 تتضمن خاصية AirPlay 2 والتي ستدعم ميزة البث متعدد الغرف AirPlay من نظام iOS والمكبر الذكي Apple HomePod، لتكون مكبرات الصوت المتصلة بجهاز Apple TV تظهر ضمن الأجهزة المتصلة بمنصة HomeKit في تطبيق Home.
سادسًا تطبيق TV:
تم تحديث التطبيق ليتضمن عدد كبير من المميزات الجديدة وكذلك ليكون متاح في عدد كبير من البلدان:
في وقت لاحق من هذا العام تم إطلاق تطبيق TV لتوفير فرص مشاهدة مميزة أكثر من أي وقت مضى وكذلك تم دعم عدد كبير من المميزات الخاصة بمشاهدة البث الحي للمباريات الرياضية فقط من خلال إدلاء الأمر الصوتي ” Watch the Warriors game” أو What’s the score of the Cubs game?.
محبي الرياضات المختلفة خاصةً في الولايات المتحدة الأمريكية سيكون لديهم القدرة على متابعة الفرق المفضلة لديهم والحصول على الإشعارات الجديدة الخاصة بالفرقة على الشاشة كلما كانت تشارك في أحد المباريات، وكذلك الحصول على المزيد من المعلومات الخاصة بالفرق الرياضية والألعاب والأحداث من خلال علامة التبويب Sports.
بدءً من هذا الشهر سيكون التطبيق متاح في أستراليا وكندا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبحلول نهاية العام سيتم التوسع في عدد من الدول الأخرى مثل فرنسا، ألمانيا، النرويج والمملكة المتحدة البريطانية.
سابعًا: مميزات أخرى:
يسمح التحديث الجديد tvOS 11 للمطورين بزيادة مساحة موارد On-Demand Resource من 200 ميجابايت إلى 4 جيجابايت، كما تم إضافة دعم اللغة العربية وانتقال الكتابة من اليمين إلى اليسار وكذلك تم إضافة عدد من القدرات الخاصة بالمطورين بشأن عمل التطبيقات.
بعد إطلاق نظام macOS High Sierra في وقت لاحق من هذا الشهر سيتمكن المستخدم من مشاركة محتوى Apple TV عبر شبكة الواي فاي إلى أجهزة ماك باستخدام خاصية QuickTime’s، لكن في تحديث tvOS 11 يمكن تطبيق الميزة نفسها من خلال كابل USB-C يصل بين جهاز ماك وجهاز Apple TV.
ثامنًا: دعم تقنية عرض 4K HDR:
كما نعلم أن آبل ستقوم بإطلاق أجهزة Apple TV 4K خلال هذا العام، والجدير بالذكر أن أهذه الأجهزة ستعمل بنظام tvOS 11 لتوفير مدى ديناميكي أعلى للألوان والحصول على تجربة مشاهدة سينمائية خاصةً لمحتوى شاشة الغلق المتحركة وكذلك محتوى آيتونز.
يجدر الإشارة هنا أيضًا أن أجهزة Apple TV 4K الجديدة ستكون متاحة في الأسواق ابتدءً من يوم الجمعة القادمة بتكلفة 179$ لنسخة 32 جيجابايت وتكلفة 199$ لنسخة 64 جيجابايت.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *