تقنيات متفرقة

آبل تتحول لاستخدام جوجل بدلًا من Bing لنتائج بحث سيري



ستقوم آبل بتبديل المحرك الافتراضي لعمليات البحث للمساعد الصوتي سيري داخل نظام iOS تحت اسم Search وعلى أجهزة ماك تحت اسم Spotlight؛ فعلى سبيل إذا بدأ سيري بالبحث عن شيء على نظام iOS فسيتم إظهار نتائج البحث من جوجل بدلًا من Bing.

Siri web search


اعلان





هدف آبل الرئيسي لتحويل نتائج البحث إلى جوجل هو التناسق، فمتصفح سفاري على نظامي التشغيل ماك وiOS يستخدم حاليًا بحث جوجل كموفر خدمة افتراضي؛ وهذا التغيير سيعكس الآن تلك النتائج عند استخدام سيري أو شريط بحث iOS أو Spotlight.

وحسب بيان آبل فأن الانتقال إلى نتائج بحث جوجل كموفر نتائج بحث للمساعد الصوتي سيري، والبحث ضمن نظام iOS وبحث Spotlight على نظام التشغيل ماك سيسمح لهذه الخدمات بالحصول على تجربة بحث ويب متسقة مع الوضع الافتراضي في سفاري، وأن الشركة لديها علاقات قوية مع جوجل ومايكروسوفت وهم ملتزمين بتقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدم.

تتضمن نتائج البحث الروابط العادية بالإضافة إلى نتائج الفيديو، أما نتائج الصور من المساعد سيري ستظل من Bing للوقت الراهن والذي كان يوفر نتائج بحث في الصور جيدة. إذا كنت تستخدم سيري للبحث في صورك فيمكنك استخدام مكتبتك الخاصة بدلًا من ذلك؛ والمثير للاهتمام أن نتائج الفيديو ستأتي مباشرة من اليوتيوب.

ستأتي جميع نتائج البحث التي تظهر لك مباشرةً من محرك البحث API، مما يعني أنك ستحصل على نتائج بحث أولية مُرتبة تبدأ أسفل الإعلانات التي تظهر على صفحة جوجل الرئيسية العادية؛ أيضًا فأنه بعد النقر على مقطع فيديو من اليوتيوب سيتم عرض إعلانات مما يعني أن هناك دخل غير مباشر لجوجل.

وكما هو متوقع فأنه سيتم تشفير جميع عمليات البحث والنتائج ولن تُنسب لأي مستخدم فردي، وبمجرد النقر على رابط Show Google results ستنتقل إلى جوجل، أما النقر مباشرةً على رابط موقع فسيحولك للموقع مباشرةً وليس عبر جوجل.

توقيت طرح هذا الأمر جاء بعد إصدار تحديث iOS وع إصدار تحديث High Sierra اليوم. ولا يعتبر الجمع بين موفري البيانات أمر جديد؛ حيث تستخدم الخرائط العديد من موفري البيانات مثل Yelp، Foursquare، Garmin وTripadvisor لمختلف المواقع وأنواع البيانات.

هذا التغيير له بُعد آخر بسبب كون جوجل متصفح افتراضي على أجهزة آبل منذ سنوات ومنها آيفون، وقد حققت جوجل ربح من أنظمة iOS بسبب نتائج البحث الافتراضي وبسبب شعبية تطبيقاتها وخدماتها؛ وقد تجاوز دخلها في بعض الحالات ما حققته من أنظمة أندرويد.

وسيبدأ طرح هذه التغييرات بدأً من اليوم حول العالم.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

إغلاق