أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

Google Home يُمكنك الآن من إجراء المكالمات الصوتية

يمكن لمكبر صوت Google Home الآن إجراء المكالمات الهاتفية في الولايات المتحدة وكندا، وكان أُشيع عن هذه الميزة منذ عدة أشهر حتى تم الإعلان عنها رسميًا في حدث Google I/O في مايو الماضي، والآن فقد بدأ طرح هذه الميزة بالفعل.

ويمكن فقط الاتصال بأرقام الهواتف من الولايات المتحدة أو كندا؛ ويمكن لـ Google Home الاتصال بأي هاتف أرضي أو جوال طالما أن له رقم هاتف.

Google Home

لكن للأسف فلا يوجد دعم للمكالمات الواردة بعد، لذا فلا يمكنك الاتصال بأجهزة Google Home الأخرى أو تلقي المكالمات على جهازك بعد. بالإضافة لذلك فإذا لم تكن تستخدم خدمة Google Voice أو خدمة Fi من مشغل شبكة جوجل فلن يرى الأشخاص الذين تتصل بهم رقم هاتفك الفعلي، وبدلًا من ذلك سيحصلون على عبارة رقم مجهول “unknown” أو “no caller ID”؛ المشكلة هنا هي أن أغلب الأشخاص يتجاهلون مثل هذه الاتصالات المجهولة المصدر. إذا كنت تستخدم خدمة Google Voice أو خدمة Fi فيمكنك ربط رقم هاتفك بالجهاز لتجنب هذا الوضع، وقد وعدت الشركة بتقديم حل أفضل لباقي المستخدمين بحلول نهاية العام.

أهم ما يميز هذه الخاصية هي أن المكالمات الصوتية مجانية تمامًا، ولا يتم استخدام باقة الموبيل أنترنت أو الدقائق على هاتفك. ولاستخدام هذه الميزة عليك قول أمر OK Google ثم طلب الاتصال بشخص معين من قائمة جهات الاتصال التي سمحت للجهاز بالولوج إليها، أيضًا يمكنك قول أمر OK Google وطلب الاتصال بأقرب مطعم على سبيل المثال ليقوم الجهاز بتنفيذ المهمة.

سيتم طرح هذه الميزة لأجهزة Google Voice في الولايات المتحدة وكندا خلال أسبوع، وليس هناك أي معلومات أخرى عن دعم المكالمات الصوتية في الأسواق الأخرى المتاح بها الجهاز مثل أستراليا، فرنسا، ألمانيا والمملكة المتحدة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *