تقنيات متفرقة

‏ASUS تلمح إلى جهاز التوجيه BE88U ثنائي النطاق WiFi 7 المقرر إطلاقه في 27 مارس

تستعد شركة ASUS لإطلاق جهاز توجيه WiFi جديد مزدوج النطاق والذي يحمل رقم الطراز RT-BE88U. ومن المقرر إطلاق هذا الجهاز في 27 مارس في الصين.

من الجدير بالذكر أن ASUS قامت بتضمين بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في فئة المنتج هذه أيضًا، وتقوم بتسويق جهاز التوجيه هذا باسم “ASUS AI routing”.

لقد حصل جهاز التوجيه هذا بالفعل على شهادة لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) وتم تسريب دليل البدء السريع ليكشف عن معلومات حول الجهاز قبل إطلاقه.

مع WiFi 7، يدعم هذا الجهاز سرعة 1376 ميجا بت في الثانية مع 2.4 هرتز و 5765 ميجا بت في الثانية مع نطاق 5 جيجا هرتز.

كما كشفت نظرة عامة على منفذ الإدخال/الإخراج في دليل البدء السريع عن دعم منفذ 10G WAN/LAN ومنفذ 10G SFP+ الكهربائي، ومنفذ 2.5G WAN/LAN، وثلاثة منافذ LAN 2.5×3، واربعة منافذ Gigabit LAN.

يوفر الجهاز أيضًا منفذ USB 3.2 Gen 1 والذي يدعم 4K QAM MLO (تشغيل متعدد الارتباطات)، ومنفذ DCIN، ومنفذ WPS، وزر إعادة الضبط.

يعمل هذا الجهاز بمعالج رباعي النواة بتردد 2.6 جيجا هرتز، ويحتوي على ذاكرة فلاش بسعة 256 جيجابايت وذاكرة DDR4 بسعة 2 جيجابايت.

والجدير بالذكر أن هذا الجهاز يدعم ما يصل إلى 34 جيجابايت من عرض النطاق الترددي WAN/LAN.

اما عن الميزات الخاصة، يقال إن جهاز التوجيه هذا يأتي مزودًا بتقنية RangeBoost+ من ASUS.  بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر بعض وظائف الذكاء الاصطناعي؛ حماية محسنة للشبكة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتسريع استشعار الذكاء الاصطناعي، واكتشاف منفذ AI WAN، وتسريع الألعاب.

تتيح ميزة تسريع استشعار الذكاء الاصطناعي لجهاز التوجيه تحديد الحزم وتحسين حزم البيانات بناءً على ذلك.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *