الهواتف النقالة

نظرة على الهاتفين المحمولين Samsung Galaxy Note5 و S6 edge+

بعد انتهاء مؤتمر سامسونج حان وقت ننقل لكم تجربتنا للهاتفين الجالكسي نوت 5 والجالكسي أس6 إيدج بلس كلا الهاتفين سيكونان متوفران في 21 من اغسطس يعني بعد أسبوع تقريبا لكن مالجديد؟ وهل يستحق الأقتناء الجواب بالداخل.

المواصفات المشتركة مابين كلا الهاتفين:

IMG_9792

  • المعالج أكسينوس Exynos 7420 بثمانية أنوية  مقسمة على أربعة أنوية 2.1 جيجاهرتز و 1.5 جيجاهرتز
  • الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت من نوع LPDDR4
  • الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة خمسة ميجابيكسل بفتحة f/1.9
  • البطارية 3000 ملي أمبير مع دعم لتقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي
  • أطار معدني وطبقة حماية من الأمام ومن الخلف قوريلا قلاس 4
  • نظام الأندرويد 5.1.1 مع واجهة سامسونج

نظرة على الجالكسي نوت 5:

IMG_9795

الجالكسي نوت 5 هذي النسخة يلحق بأخيه الجالكسي أس6 و الأس6 إيدج من ناحية التصميم وجودة التصنيع فالهاتف مزود بطبقة حماية قوريل قلاس 4  من الأمام والخلف و الأطار المعدني ممايعني أن جودة التصنيع أصبحت أفضل مقارنة بما هو موجود في النوت 4 والسماكة الخاصة بهذا الهاتف هي 7.6 ملم والوزن الكامل 171 جرام كما أن الهاتف منحني من الجهة الخلفية بنفس مفهوم الجالكسي أس6 إيدج وهذا يعني أن عملية أمساك الهاتف ستكون أفضل.

الأطار الذي يحيط بالهاتف يأخذ مساحة كافية للأمساك بالهاتف بكل أريحية وليس كما هو موجود في الأس6 إيدج  كما أنه مزود بطبقة حماية 2.5D والتي توفر لك سلاسة أفضل في تصفح النظام  والكاميرا الخلفية لازالت ظاهرة بشكل واضح ممايعني أنه عليك الأنتباه وأنت تضع الهاتف على سطح الطاولة أما الأزرار والمنافذ فأنها بنفس المواقع والأزرار المتواجدة في سلسلة الأس6 زرّ الطاقة من الجهة اليمنى وزرّي التحكم بمستوى الصوت من الجهة اليسرى  والسماعة الخارجية مع منفذ USB صغير الحجم ومنفذ صوتي 3.5 ملم بالأسفل ومن الأعلى منفذ الشريحة.

القلم الضوئي S Pen عاد من جديد بتصميم جديد وبفكرة جديدة حيث يمكنك الآن الضغط على القلم لأخراجه وحسب ماذكرت سامسونج أن العملية أصبحت أسهل من ناحية أخراج القلم بشكل أسرع  وبمجرّد أخراج القلم فأنك ستجد قائمة  Air Command ولكن بشكل جديد تظهر بعدد من الأيقونات وتحول الخلفية إلى شاشة مشوشة للحصول على رؤية أفضل وهذا شيء جيّد  هنالك خاصية Screen write وهي خاصية الكتابة على الشاشة  والأختيار الذكي Smart select وأيضا دفتر الملاحظات  والجديد هنا أنه يمكنك الآن أضافة تطبيقاتك المفضلة  كذلك أمكانية الكتابة على الشاشة حتى لو كانت مطفئة.

نظرة على الجالكسي أس6 إيدج بلس:

IMG_9791

هذا الهاتف قد يكون أقل أثارة مماهو موجود في النوت 5  فالهاتف يعتبر نسخة مكبرة من الهاتف المحمول الجالكسي أس6 إيدج  ومسكة الهاتف شعرنا بأنها أفضل من ماهو موجود في الجالكسي أس6 إيدج والذي يأتي بأطراف حادة  والهاتف يأتي بسماكة وبوزن أكبر مما هو موجود في الأس6 إيدج نتكلم عن 6.9 ملم والوزن الكامل 153 جرام  ولكن الهاتف بالفعل أخف من ماهو موجود في الجالكسي نوت 5.

الشاشة الجانبية أصبحت الآن بفائدة أكبر وكنا نتمنى حدوث ذلك مع أول ظهور للجالكسي أس6 إيدج فبدلا من حصر الأمر على قائمة الأسماء المفضلة فالآن أصبح الأمر أفضل مع خاصية  Apps Edge والتي تسمح لك بأضافة تطبيقات.

المشترك مابينهما:

IMG_9818

كلا الهاتفين يملكان بطارية بحجم 3000 ملي أمبير مع دعم لتقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع هنالك شاحن خاص لابد من شرائه لأتمام عملية الشحن اللاسلكي وبشكل أسرع وحسب ماذكرت سامسونج أن الأمر ممكن من 0 إلى 100% في ساعتين فقط  وكما ذكرنا لكم مسبقا لايمكنك أزالة البطارية لكلا الهاتفين.

الشاشة بمقاس 5.7 أنش بدرجة وضوح 1440 في 2560 بتقنية سوبر أموليد و بكثافة بيكسلات 518 بيكسل لكل أنش هذا يعني أقل من الأس6 و الأس6 إيدج واللذان يملكان 577 بيكسل لكل أنش هل هنالك فرق لا أبدا الشاشة رائعة جدا من ناحية الألوان والأضاءة وزوايا الرؤيا في كلا الشاشتين مذهلة.

كلا الهاتفين يملكان كاميرا خلفية وأمامية بنفس ماهو موجود في الجالكسي أس6 والأس6 إيدج 16 ميجابيكسل و 5 ميجابيكسل كلاهما بفتحة عدسة f/1.9 ولكن الخاصية الجديدة الآن أنه يمكنك عمل بثّ مباشر من خلال اليوتيوب من دون أضافات جديدة.

الأنطباع الأولي:

IMG_9800

كلا الهاتفين يستهدفان محبين القلم الضوئي والشاشة الكبيرة وأرى أنّ النوت 5 هو الخيار الأفضل أذا كنت من ملاك سلسلة النوت أما الهاتف المحمول الجالكسي أس6 إيدج بلس فأعتقد أن البقاء على الأس6 إيدج خيار أفضل هذا أذا كنت تملك هذا الهاتف فالأضافات هي سوفت وير ومن المتوقع أن تكون متوفرة على هاتفك الحالي.

بالنسبة للأسعار فهي الأس 6 إيدج بلس سيكلفك من 792 إلى 915 دولار أمريكي أما النوت 5 سيكلفك مابين 700 إلى 815 دولار أمريكي وسيكون متوفر بسعة 32 و 64 و 128 جيجابايت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫24 تعليقات

  1. الاخوان دائماً ما يضعون سام مقابل ابل و هذا غلط فلو وضعنا الاثنين مقابل بعضهما البعض لوجدت تفوق واضع لسام على منافستها ابل في بعض المواصفات و كذلك في بعض الميزات تجد ابل تتفوق.
    المراد من هذا ان الايفون 6+ و الايفون 6 هما نسخه واحده الفرق بينهما دقة الشاشه و مساحة العرض و ايضاً المثبت البصري و البطاريه اما لو اتينا لكلام البعض فان سام اغدقت بالمواصفات على النوت و الادج + فالشاشه اكبر و الرام كذلك الكمره و البطاريه مقارنه باخيه الاصغر الاس 6 و القلم الضوئي و كذلك رام 4 جيجا مساحة عرض اكبر…. الخ .
    سوني تتبع نفس المنهجيه و كذلك htc و ايضاً واوي التصميم الموحد هو الموضه هذه الايام تايوتا مرسيدس و …… الخ تتبع نفس الامر
    لا ضير في هذا الامر ما يزعجني حقاً في اجهزة سام نزع البصمه الوراثيه من اجهزتها و هويتها المعروفه بوضع كل ما هو جديد في عالم التقنيه ايضاً في اجهزتها افتقدنا فيها IR و كذلك USB-C كان الناس على وفاق ان سام لن تخيب املهم في بطاريه كبيره و ذاكره خارجيه و حتي USB-C فهي ميزه متوفره في السوق من بداية العام. قد اتفق مع البعض ان البطاريه ليست ذات اهميه في حال توفر الشحن اللاسلكي في الكافيهات و المطاعم و ايضاً المولات و الاسواق و حتي SD منفذها ليس مهم في حال وجود الخدمات السحابيه و خدمة وصل الذواكر الخارجيه مع منفذ usb لكن هذه الامور كانت بصمة سام على مدى اعوام عديده نزعها لن يكون بتلك الصوره السهله ابداً من عقل محبي هذه الشركه. لا تقارن حتى و لو علمت انك الرابح لان هناك مميزات يتفوق فيها الخصم الشاشات العملاقه تحتاج الى زر رجوع حقيقي و قلم لتدوين.

  2. و الله خاب ضني قلل البطارية لا يدعم sd cart لا استطيع تغير البطارية و خسر سامسونج اللمسة خاص بهاحين احمل s6 لا اشعر ب سامسونج اشعر ب ايفون مو سامونج انا كنت من محبين سامسونج و لكن خاب ضني و لن اشتري اي شيئ من سامسونج و انصح الجميع بعدم شراءs6 ف اعاني من الحرار و البطارية و حتى المحالج حين العب لا يعمل بشكل سلس و شكرا

  3. راح يكون مثل جالكسي اس 5
    مش راح يلقا الترحيب الكبير من ناحية الاداء و من ناحية المبيعات
    اضن ان رقم 5 مو فال خير على سامسونج

  4. سامسونق شركه غبيه بصرررراحه …
    أيش ذا نوت 5 والايدج 6 زي بعض بالزبط ما فيه الا اختلافات طفيفه لهدرجه ماهم قادرين يبدعووون …
    الزبده خلونا ننتظر ابل ونشوف أيش تقدم هيا الأفضل بلا منازع ^_^

  5. لدى احد الاصدقاء ويعمل باحد الفروع لسامسونج . واخد محاضره عن الجهاز وقالى لى ان البرسيسور 7422 . وان بطاريه الجهاز 4100

  6. جهاز لم ياتي بجديد ونسخة مكبرة عن اس ٦ لن تستطيع سامسونج الصمود لفترة طويلة امام باقي الشركات

  7. نوت 4 يتفوق على 5 في البطارية ، الخفة ، ذاكرة خارجية ، بالإضافة لعدم وجود فوارق كبيرة بعكس نوت 3 مقارنة بنوت 4 وخاصة الفخامة ودقة الشاشة

  8. بختصر عليكم.
    هذه السنةوالسنة القادمة و اللي بعدها. كل شركات لم تقدم شي جديد من ناحية تصميم راح تتم متشابهه
    اعتقد خلاص وصلوا لي اخر شي في تصاميم لا يمكن.تقديم تصاميم حديدة

    1. أنت شكلك من فانز سوني
      لاتخاف الزد 5 عبارة عن خردة
      فكل موضوع أجدك تنتقذ سام
      صدقني لو يحطوا أحسن مواصفات
      برضوا حتنتقذ

  9. ولله جهاز فاشل كل سنه نفس التصميم والان الطامه الكبرى لاميموري وجهاز مغلق ابشرو بالحراره وقلة عمر البطاريه
    قبل فتره الاخ عبدالرحمن العنزي XQ55 قال ان اجهزة سامسونج تستهلك الرام بشكل مبالغ فيه بأعتبار ان ال3 رام احذف منها 1 رام
    ألف شكر استاذ سلطان القحطاني الله يرجعك بالسلامه

  10. نسخة مكبرة من الاس٦ والاس٦ ايدج ولم يحمل شيء جديد وبسعر مبالغ فيه .
    ولم يتلافوا اهم مشاكل الاس٦ وهو حجم البطارية فهي وان كانت اصبحت ٣٠٠٠ لكن الشاشة ايضاً اصبحت اكبر وبكثافة بكسلات عالية مما يؤدي الى استهلاكها بشكل سريع .. لو اصبحت ٤٠٠٠ لكانت ممتازة .

  11. فعلا انا اشعر بالإحباط من النوت 5

    فين الي سربو ان البطارية 4100

    لو كانت البطارية فعلا 4100 مع هذي الاضافات كان سحق السوق

    لكن فعلا خاب ضني واعتقد ان سامسونج راح تخسر فعلا وان شاء الله تتعلم

    1. لا تنسى الذاكرة و الشاشة التي تعتبر اضعف من شاشة s6 و بيكسلات الكاميرا الآيفون الجديد افضل

  12. الصراحه راح تخسر سامسونج النوت 5 لو كانت البطاريه اعلى شويه يمكن تربح اما المواصفات كدا عاديه مافي شي مميز تقريبا نفس مواصفات النوت 4 كنت بشتريه بس وقفت راح استنا نوت6 واشوف كيف المواصفات

  13. النوت ٥ مايسوى ولا يستاهل شرائه ، عبارة عن جهاز S6 مكبر ، وبطارية ضعيفة وإضافات مالها معنى . سامسونج ستخسر هذه السنة خسارة كبيرة .

    1. غير صحيح
      الجهاز افضل جهاز 2015 ولكن حسب رأيي ملاك النوت 4 ليسو بحاجة للترقية للنوت 5 وهذا امر طبيعي كل الشركات لا يكون التطور كبير بين جيل والتالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *