تقنيات متفرقة

الكشف عن تفاصيل التحديث رقم 5.0 لنظام بلاي ستيشن 4

أعلنت سوني الميزات الجديدة في تحديث نظام البرمجيات رقم 5.0 لجهاز بلاي ستيشن 4، والذي يتضمن إدارة عائلية وأبوية أفضل وتوافق مع بث منصة Twitch بدقة 1080 بكسل وبسرعة 60 إطار في الثانية.

PlayStation 4 system software 5.0 details

والميزات المذكورة هي جزء من النسخة التجريبية من البرمجيات، والتي يستخدمها مجموعة من المختبرين الآن قبل إصدار النسخة العامة، لأنهم مكلفون بالموافقة أو التوصية بالتغييرات قبل الاستهلاك العام.

وإليكم بعض الميزات الرئيسية التي يمكن أن تتوقع الحصول عليها في بلاي ستيشن 4 أو بلاي ستيشن 4 برو:

حسابات عائلية:

وتشمل التغييرات في الحسابات العائلية تحسين التعامل مع الحسابات الرئيسية والحسابات الفرعية، فهناك نظام جديد “Family on PSN” والذي يجعل من السهل تخصيص الرقابة الأبوية لكل مستخدم وإنشاء حسابات للأطفال، ويمكنه الآن تقييد الوصول عبر الإنترنت ومعرفة التصنيفات العمرية لكل شخص، ويقوم أحد الوالدين في الأسرة بالتحكم في الحسابات، وحتى يمكنه تشجيع البالغين الآخرين في الأسرة على القيام بدور الوالد أو الوصي.

قوائم الأصدقاء:

يمكنك الآن إنشاء وتحرير قوائم مخصصة من الأصدقاء، وترتيبها إلى مجموعات محددة إذا كنت تريد.

ميزات بث جديدة:

يمكن الآن القيام بث حي للألعاب، حيث تم إضافة زر البث إلى الجميع حتى يمكن للمشاهد الضغط عليه والانضمام إلى البث الخاص بك إذا أراد.

كما يوجد إعداد جديد لتجربة الواقع الافتراضي في البلاي ستيشن PSVR والتي يمكنها تفعيل تعليقات المشاهدين خلال تجربة الواقع الافتراضي.

ويمكن لأصحاب بلاي ستيشن 4 برو الحصول على بث حي للفيديو بدقة 1080 بكسل وسرعة 60 إطار في الثانية على منصة Twitch.

مشاركة الموسيقى:

يمكنك الآن مشاركة مسارات وأغاني Spotify أو PlayStation Music بشكل فردي عبر رسالة، وسوف يكون المستلمين قادرين على الاستماع إليها مباشرة في الرسالة.

الإشعارات:

يمكنك الآن تعطيل ظهور الإشعارات على الشاشة أثناء مشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية لمنع وقف وتعطيل تجربة المشاهدة من خلال ظهور الاشعارات، كما يمكنك تغيير لون الاشعارات بين اللون الأبيض والأسود.

يمكن الآن أن نرى علامة التبويب الخاصة بالإشعارات في القائمة السريعة Quick Menu حتى أثناء لعب الألعاب، وبهذه الطريقة يمكنك أن ترى قائمة التحميل الخاصة بك على سبيل المثال، وسوف تكون لك القدرة أيضًا على مغادرة المجموعات ” Leave Party” من نفس القائمة أثناء اللعب.

نظارة الواقع الافتراضي للبلاي ستشن PSVR:

يمكنك الآن الاستماع إلى الصوت المحيطي الافتراضي عند استخدام مسارات الصوت المحيطي PSVR 5.1 و7.1 أثناء اللعب من خلال سماعات الرأس.

الدورات والمنافسات:

هناك الآن قوائم جديدة لعرض المباريات والبطولات ممل يجعل من السهل رؤية مباريات ونتائج البطولات والإقصاءات.

اللغات:

يتم إضافة لغات جديدة لأول مرة، ومن ضمنها التشيكية والمجرية والرومانية واليونانية والتايلاندية والإندونيسية والفيتنامية الآن.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *