تقنيات متفرقة

آبل تختبر نماذج نظارات للواقع المعزز

تعمل آبل على عدة نماذج تجريبية لمنتجات قابلة للارتداء للواقع المعزز في سعيها لإيجاد أفضل التطبيقات لنظارة الواقع المعزز، ووفقًا لمصدر فأن هناك مجموعة بداخل الشركة تحاول تقديم نظارات تحتوي على كاميرا ثلاثية الأبعاد لكن بدون شاشة ليكون الآيفون هو الشاشة الرئيسية مثل نظارات Spectacles من سناب شات؛ لكن لم يتم تحديد التصميم النهائي بعد.

Spectacles

وكانت الشائعات عن عمل آبل على نظارات واقع معزز قد بدأت العام الماضي، وأشارت الشائعات السابقة أن النظارات ستتصل لاسلكيًا بهاتف آيفون مثل ساعة آبل، وستقوم بعرض الصور والبيانات الأخرى لمرتديها.

وعلى الرغم من بعض الأقاويل التي رجحت أن تقوم آبل بإطلاق النظارة هذا العام من خلال شراكة مع شركة Zeiss إلا أن أغلب الشائعات ترجح أن آبل ما زالت في مرحلة الاختبار وأنه لن يتم إصدارها قريبًا، وهو ما أفادت به تقارير تم نشرها في بداية هذا العام والتي أرجحت أن تقوم آبل إصدار المنتج في 2018.

وفي حين تعمل آبل على نظارات الواقع المعزز فأنها أيضًا تستعد لخوض أولى خطواتها في مجال الواقع المعزز بإطلاق نظام iOS 11 وأداة ARKit، ومجموعة من واجهات برمجة التطبيقات المصممة للسماح للمطورين لبناء تجارب واقع معزز قوية في التطبيقات والألعاب. عندما يتم إطلاق أداة ARKit فأن هواتف آيفون وأجهزة آيباد سيصبحان أكبر منصة واقع معزز في العالم، نظرًا لوجود عدد كبير من هذه الأجهزة.

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية تحدث “تيم كوك” عن عمل آبل على الواقع المعزز عدة مرات، وفي الأسبوع الماضي وصف عملهم بأنه كبير وعميق، وأضاف أنه متحمس حول خوضهم في مجال الواقع المعزز وتجاه ما يقوم به المطورين من خلال أداة ARKit.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *