الهواتف النقالة

نظرة على أبرز 5 مميزات في هاتف Essential

منذ عدة أشهر تم الإعلان عن هاتف Essential والذي نال الكثير من الاهتمام، وكانت هناك توقعات بأن يتم إطلاقه بعد شهر من الإعلان عنه، ولكن حدث بعض التأخير من الشركة ترتب عليه التأجيل عن هذا الموعد، أما الآن الهاتف متاح لطلبات الحجز المسبق، وقد تم فعلياً  الحصول على نسخة منه من بعض المستخدمين وتجربتها لمعرفة مميزاته وعيوبه، وسوف نستعرض لمحة على أبرز خمس مميزات في هاتف Andy Rubin 

 

أولًا: التصميم

يعد Essential Phone فريد من نوعه من حيث التصميم والألوان، والنسخة قيد هذه المقالة هي “Moonblack”، وهي مصنوعة من التيتانيوم وطبقة من السيراميك اللامع، لكن هذا اللمعان يبقي أثر بصمات الأصابع على ظهر الهاتف.

أثناء تجربة الهاتف لعدة أيام تعرض للكثير من الصدمات، لكن لم يحدث له أي ضرر وذلك دليل على جودة البناء وقوة الهيكل.

هذا التصميم يعود إلى واحدة من الأجهزة الأكثر تميزًا في عام 2016، وهو Xiaomi Mi Mix، لكن هاتف Essential قام بتطوير هذا التصميم مما يجعله سهل الحمل في اليد بفضل الجوانب المسطحة.

ثانيًا: الشاشة

essential1

إن هاتف Xiaomi Mi Mix من الهواتف الرائدة، لكن مشكلة التصميم الرئيسية التي تواجهنا هي مكان الكاميرا الأمامية والتي توجد في الجزء السفلي من الشاشة، أما بالنسبة لهاتف Essential فقام بحل هذه المشكلة، فتم وضع الكاميرا الأمامية في الجزء العلوي من الشاشة في منتصفها.

من المؤكد أن يأتي بشاشة IPS، والتي تأتي بدقة Quad HD، وبنسبة عرض إلى طول 19:10، وبصرف النظر عن الجزء السفلي من الهاتف، أكد Andy Rubin خلال جلسة أسئلة وأجوبة في وقت لاحق من هذا الأسبوع على أن نسبة الشاشة إلى هيكل الهاتف 85%، وهي النسبة الأكبر حتى الآن بالمقارنة مع باقي شاشات الهواتف الذكية، ولكن أكثر ميزة لافتة للنظر هي المنطقة السوداء المحيطة بالكاميرا الأمامية، وتعتبر تصميم ذكي للغاية لأنها تجعلنا نستفيد بكل جزء من الشاشة.

ثالثًا: الكاميرا

essential camera

على غرار الكاميرا الأمامية المميزة، يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة تهدف لتقديم تجربة رائدة، فهي تجمع بين مستشعر الألوان RGB، ومستشعر أحادي اللون Monochrome، مثل أجهزة شركة هواوي وغيرها، وتمكننا هذه المستشعرات من الحصول على أدق تفاصيل الصورة.

بالنسبة لمستشعر Monochrome أحادي اللون فيأتي بدقة 13 ميجا بكسل، ويمكننا من التقاط صور أبيض وأسود، لكن الصورة تظهر جميع التفاصيل بشكل مميز، في المقابل، هواتف مثل Galaxy 8 وOnePlus 5 توفر خاصية إلتقاط صور أبيض وأسود من خلال مستشعر الألوان، مما يؤدي إلى عدم ظهور جميع التفاصيل والحصول على صورة غير واضحة.

أما مستشعر الألوان RGB فيأتي بدقة 13 ميجا بكسل أيضًا، والذي يقوم بإظهار بعض تفاصيل الصورة.

رابعًا: الملحقات

camera 360

إذا كنت تريد الاستفادة بشكل كبير من الملحقات اللاسلكية ستجد بجوار الكاميرا اثنين من الموصلات المخصصة التي تسمح لهاتف Essential الاتصال بـ الملحقات اللاسلكية مثل كاميرا 360 درجة، وهذه الكاميرا التي تعمل بدقة 4K صغيرة للغاية، وبمجرد توصيلها بالهاتف فتقوم مباشرة بفتح تطبيق الكاميرا وتقوم بفتح خيارات 360 درجة المخلفة.

لكن الكاميرا ليس لديها بطارية خاصة بها، فهي تعتمد على أخذ الطاقة من هاتفك، ومن الخيارات التي تقدمها هي، التقاط صورة أو فيديو بزاوية 360 درجة، ويمكنك عمل بث مباشر لتصوير بزاوية 360 درجة أيضًا، وتضمن نقل البيانات بسرعة 600 ميجابايت في الثانية بفضل دعمها لشبكة LTE.

360

خلال مؤتمر في مقر Essential في مدينة Palo Alto في وقت سابق من هذا العام، قمنا برؤية هذه النماذج الصغيرة من الملحقات مثل كاميرا 360 درجة، وكيفية استخدامها للشبكة للاتصال مع الهاتف، وقمنا برؤية الصور التي تم التقاطها بهذه الكاميرا فهي تبدوا واضحة جدًا وطبيعية أيضًا، وتخطط Essential لإطلاق بعض الملحقات الأخرى أيضًا مثل الشاحن اللاسلكي، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه خلال الأسابيع المقبلة مع المزيد من الملحقات بعد ذلك وتحدث أندي روبن أيضاً عن سبب أختيار الاتصال اللاسلكي للملحقات حيث أوضح أنه أفضل بكثير وسوف يظل متوافق مع الأجهزة حتى مع الإصدارات الجديدة من الهاتف ومع احتمال تغيير التصميم، بعكس الملحقات التي يتم تركيبها فعلياً على الجهاز مثل أجهزة موتو.

خامسًا: نظام التشغيل

softwaree

إن خبرة Andy Rubin في صناعة الهواتف الذكية التي أكتسبها أثناء عمله في جوجل ايضًا كانت لها أثر كبير في صناعة هاتف Essential ، وكان لها تأثير أكبر على نظام التشغيل الخاص بالهاتف.

قال Rubin أيضًا بأن هاتف Essential تم تصميمه لإعطاء خيارات المستهلك أي يعتمد على فكرة الملكية الشخصية، لذلك لا يحمل الهاتف شعار الشركة أو أي علامة تجارية أخرى، بالنسبة لنظام التشغيل من الممكن أن تراه نظام تشغيل أندرويد خام، لكن من جهة أخرى فهو مصمم لإرضاء المستهلكين، فيحتوي الهاتف على اثنا عشر تطبيق من التطبيقات المثبتة سابقًا.

إن هاتف Essential مثير للاهتمام بشكل كبير، بسبب ما يملكه من مميزات وإمكانيات وتصميمه الفريد من نوعه، وأن الوقت مازال مبكر لمعرفة جميع التفاصيل حول الهاتف نظراً لأنه شديد الحداثة، بالتأكيد هناك الكثير من المميزات الأخرى أو العيوب والسلبيات التي ستظهر مع استخدام الهاتف والكثير من التعليقات والمراجعات والتي سوف نقدمها اليكم قريباً.

المصدر 

مقالات ذات صلة

1 thought on “نظرة على أبرز 5 مميزات في هاتف Essential”

  1. تقليد لجهاز شيومي مع شوية تحسينات ولا جديد. كنت أظنه جاء للتركيز الشديد على خصوصية المستخدم باستخدام خوارزميات وادوات تشفير قوية لمنع التجسس أو ضياع المعلومات ومنع سرقة المعلومات وغير ذلك لكن يبدوا ان اجهزة بلاك بيري هي الافضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق