أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

فيسبوك تعمل على جهاز دردشة صوت وفيديو بحجم شاشة الجهاز اللوحي

يعمل فيسبوك حاليًا على تطوير “جهاز دردشة فيديو” والذي تم تصميمه للاستخدام المنزلي، وذلك وفقًا لتقرير جديد من Bloomberg، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنه في الربيع المقبل، وهو عبارة عن شاشة كبيرة تعمل باللمس، ومزودة بكاميرا واسعة الزاوية، ميكروفونات ومكبرات صوت، وقد يبدو هذا مشابهًا جدًا لجهاز أمازون Echo Show الذي صدر مؤخرًا.

Facebook CEO Mark Zuckerberg

ويقال إن جهاز دردشة الفيديو الجديد لفيسبوك يحتوي على شاشة أكبر بكثير من جهاز Echo Show، ويتراوح مقياسها ما بين 13 و15 بوصة وهو حجم معظم شاشات أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ويقال إن الشركة ما زالت تناقش فكرة عمل الجهاز بنسخة من نظام تشغيل أندرويد. ويذكر التقرير أيضًا أن الفيسبوك يريد استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لميزات الكاميرا المتقدمة بما في ذلك ميزة من شأنها أن تقوم بعمل مسح ضوئي للأشخاص في نطاق الكاميرا والقيام بتتبعهم.

العديد من الكاميرات المنزلية في الأسواق تقدم بالفعل هذا النوع من الوظائف والخواص، بما في ذلك Nest Cam IQ، والتي يمكن ضبطها للتعرف على الأشخاص الموجودين في منزلك، ولكن فيسبوك من المرجح أن يواجه بعض الصعوبات في التغلب على مخاوف الخصوصية وحصول المستهلكين على الراحة مع فكرة وجود كاميرا تعمل على مدار اليوم في منزلهم، فهناك الكثير من الناس مقتنعون بالفعل أن فيسبوك يستمع لهم ويتنصت على كلامهم سرًا عبر ميكروفونات الهواتف الذكية.

Facebook working on voice speaker and video chat device

وتقرير Bloomberg يدعي أن فيسبوك تعمل أيضًا على جهاز مكبر صوت مستقل وسيكون سعره في نطاق منخفض أي في حدود 100 دولار، وقد قام الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج بتصميم مساعد صوتي مزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي يستطيع من خلاله التحكم في منزله، كما قامت شركة فيسبوك بدمج تكنولوجيا المساعد الصوتي ضمن خدمة فيسبوك ماسنجر في محاولة لإضافة الراحة للمستخدمين، ولكن الشركة لم تتخذ بعد أي خطط رسمية لتحدي أجهزة أمازون وجوجل المنزلية، ويجري تطوير الأجهزة الجديدة في مختبر Building 8 الخاص بالشركة.

ومع ذلك تُشير الشائعات أن جهاز الفيسبوك الجديد سيلاقي منافسة قوية مع أجهزة أمازون وجوجل التي تزداد شعبيتها بالفعل، كما أن جهاز آبل HomePod المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام من المتوقع أن يتغلب أيضًا على جهاز فيسبوك في السوق إلا إذا كان الموعد الزمنى المحدد دقيق والذي سيتزامن مع مؤتمر الشركة F8.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *