أخبار ساخنةالهواتف النقالة

سوني تكشف عن هواتف Xperia XZ1 و Xperia XZ1 Compact و Xperia XA1 بلس بمعرض IFA 2017



أعلنت سوني اليوم عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة خلال فعاليات مؤتمر IFA 2017 وهم Xperia XZ1 و Xperia XZ1 Compact و Xperia XA1 بلس.

Sony smartphones


اعلان





هاتف Xperia XZ1 يأتي بشاشة LCD مقاس 5.2 بوصة بدقة Full HD، ويتميز الهاتف بدعمه لتقنية Mobile HDR، تصميم الهيكل الخارجي للهاتف جديد ومصنوع من المعدن وموحد في جسم الهاتف بالكامل ليعطيه شكل أكثر سلاسة.

أما هاتف Xperia XZ1 Compact يعتبر أصغر قليلًا، حيث يأتي بشاشة مقاس 4.6 بوصة بدقة 720 بكسل ولا تحتوي على تقنية HDR، الهيكل الخارجي للهاتف موحد ومصنوع من الألياف الزجاجية والبلاستيك بدلًا من الألومنيوم.

يأتي كلًا منهما بكاميرا خلفية Motion Eye بدقة 19 ميجا بكسل الموجودة في هاتف Xperia XZ Premium، وهذا يعني أنها توفر تصوير مقاطع الفيديو فائقة البطء بسرعة 960 إطار في الثانية، كما أنهما يأتيان بتحديث في وظيفة Predictive Hybrid Capture لتشمل الآن التقاط الصور عند التحقق من وجود الابتسامة smile shutter، وهناك أيضًا ميزة الضبط التلقائي Autofocus Burst، بالإضافة إلى التطبيق الجديد المثبت مسبقًا والذي يدعى 3D Creator الذي يسمح بالمسح ثلاثي الأبعاد.

XA1 Plus

يحتوي هاتف Xperia XZ1 على كاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بكسل، بينما يحتوي هاتف Xperia XZ1 Compact على كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل مزودة بعدسة واسعة الزاوية، مما يسمح للمستخدم بالتبديل بين 80 درجة و120 درجة من الصور الأمامية والفيديو.

يعمل الهاتفان بمعالجات كوالكوم Snapdragon 835، والتي تدعم 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و64 جيجابايت سعة تخزين داخلية قابلة للتوسيع، كما أنهما مزودان ببطاريات سعتها 2700 مللي أمبير، ويتم شحنهم عن طريق منفذ USB-C، وكلاهما يدعمان معيار IP65/68 لمقاومة المياه والغبار.

أما بالحديث عن هاتف Xperia XA1 بلس، فهو من الهواتف الذكية المتوسطة، ولكنه يأتي ببطارية ضخمة سعتها 3430 مللي أمبير، وبالنسبة للمواصفات فهو يأتي بشاشة من الحافة إلى الحافة مقاس 5.5 بوصة وبدقة Full HD، ومزود بمعالج MediaTek Helio P20، ويدعم ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت و32 جيجابايت سعة تخزين داخلية قابلة للتوسيع، كما أنه مزود بكاميرا خلفية 23 ميجا بكسل وكاميرا أمامية 8 ميجا بكسل، ويدعم معيار IP65/68 لمقاومة المياه والغبار أيضًا.

the SBH24 Stereo Bluetooth Headset

وتتميز الهواتف الثلاث بوجود مستشعر بصمات الأصابع مدمج داخل زر فتح الهاتف المثبت على الجانب، وهو ميزة جديدة لخط انتاج هواتف XA.

يأتي هاتف Xperia XZ1 باللون الأسود، والفضي، والأزرق الفاتح، واللون الزهري، في حين يأتي هاتف XZ1 Compact باللون الأسود، والفضي، والأزرق والوردي، وقد أعلنت سوني أيضًا عن سماعة بلوتوث SBH24 Stereo وسماعة STH32 Stereo بألوان مصممة للانسجام مع الهواتف الجديدة.

سوني لم تحدد تفاصيل السعر لأي من الأجهزة الثلاثة حتى الآن، كلًا من Xperia XZ1 و XZ1 Compact يأتيان بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0، وسوف تكون متاحة للطلب المسبق بداية من اليوم 31 أغسطس، وستذهب للبيع في سبتمبر 2017، في حين أن هاتف XA1 بلس سوف يكون متاح في الخريف هذا العام.

المصدر

 

الوسوم

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق