تقنيات متفرقة

سامسونج تكشف عن T5 أحدث وحدة تخزين SSD محمولة

تملك سامسونج بالفعل مجموعة من وحدات التخزين من نوع SSD المحمولة وكانت وحدة T3 هي الأشهر، واليوم قامت سامسونج بالإعلان عن وحدة T5 وهي أحدث وحدات التخزين SSD المحمولة، وستكون متوفرة بسعة 250 جيجابايت، 500 جيجابايت، 1 تيرابايت و2 تيرابايت. وستأتي هذه الوحدة الجديدة بلونين وهما اللون الأزرق للنموذجين ذو السعة الأصغر واللون الأسود للنموذجين سعة 1 و2 تيرابايت. ومن المفترض أن تصل سرعة نقل البيانات بهذه الوحدة إلى 540 ميجابايت في الثانية، بالإضافة إلى أن هذه الوحدة تستخدم USB 3.1 والمتوافقة عكسيًا، مما يعني أنه يمكن استخدامها حتى مع أجهزة الكمبيوتر والكمبيوتر المحمولة غير المتوافقة مع USB 3.1 لكن ستكون أبطأ قليلًا.

samsung T5


اعلان





على الرغم من أن ما يميز وحدات SSD عن وحدات HDD التقليدية هي السرعة إلا أن ما يميزها أيضًا هو عدم وجود قطع متحركة، مما يجعل وحدة T5 قادرة على تحمل السقوط من ارتفاع حتى 2 متر.

يوجد لوحدة T5 تطبيق هاتفي متوفر لأجهزة أندرويد، مما يسمح باستخدامها مع هاتفك لنقل البيانات أو الوصول إليها عند عدم وجود جهاز الكمبيوتر بالقرب. وقد أرفقت سامسونج مع هذه الوحدة كابل تحويل من USB-C إلى USB-C وكابل تحويل من USB-C إلى USB-A، مما سيسمح لها بالعمل مع أي كمبيوتر.

samsung T5 BLUE

وحدة الذاكرة T5 متوفرة من الأمس بسعر 129 دولار للنموذج سعة 250 جيجابايت، على الرغم أنه يمكنك شراء وحدة HDD متنقلة سعة 2 تيرابايت بنصف هذا السعر تقريبًا؛ لكن يجب أن نضع في الاعتبار أن وحدات SSD أغلى من وحدات HDD بسبب كونهم أحدث وتتكلف أكثر في التصنيع إلا أن الأسعار قد بدأت في الانخفاض.

وقد أضافت سامسونج لكل نماذج وحدة T5 ضمان لمدة 3 سنوات، وهي متوفرة حاليًا فقط على موقع سامسونج؛ لكن من المتوقع توافرها لدى بائعين أخرين في المستقبل القريب.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق