أخبار ساخنةالهواتف النقالة

سامسونج تكشف رسميًا عن جالكسي Note 8

كشفت سامسونج اليوم عن أحدث أجهزتها جالكسي Note 8، والذي يأتي مع شاشة Infinity أكبر ويمكن الإمساك به في يدك بسهولة، مع قلم S الإلكتروني للتواصل بطرق أكثر شخصية بالإضافة لكاميرا سامسونج المميزة لالتقاط أفضل اللحظات.

شاشة الجهاز

يأتي جهاز جالكسي Note 8 بأكبر شاشة موجودة في أجهزة Note، إلا أن هيكله غير العريض يجعل حملة في يد واحدة أسهل. يأتي الجهاز بشاشة Quad HD+ Super AMOLED Infinity مقاس 6.3 بوصة والتي تسمح لك برؤية المزيد والتمرير بشكل أقل على الشاشة، وهي تُعطيك مساحة إضافية للقراءة أو الرسم مما يُسهل القيام بوظائف متعددة.

1

مع جهاز جالكسي Note 8 يمكن للمستخدمين تخصيص التطبيقات على اللوحة الجانبية Edge Panel وتشغيل تطبيقين في نفس الوقت بسهولة، حيث يمكنك مشاهدة فيديو أثناء إرسال الرسائل أو الدخول في مكالمة جماعية مع فتح سجل الاتصال.

قلم S الإلكتروني

قلم S الإلكتروني هو من أهم ما يميز أجهزة Note، والقلم المُحسن في جالكسي Note 8 يمنحك طريقة جديدة تمامًا لكتابة، الرسم والتفاعل مع الهاتف والتواصل مع الأصدقاء. القلم يأتي بسن أرفع وحساسية أكبر للضغط للتعبير عن نفسك بشكل أفضل.

2

حيث تسمح لك الرسائل الحية بمشاركة نصوص متحركة أو رسومات من خلال المنصات التي تدعم صور GIF، وهو ما يجعل الرسائل تبدو نابضة بالحياة.

تسمح خاصية العرض الدائم Always On Display لمستخدمي الجهاز بمعرفة الإشعارات الواردة بدون فتح الجهاز، وتسمح لك خاصية عرض المذكرات على الشاشة Screen off memo بالاطلاع على حتى مئة صفحة من الملاحظات بمجرد إزالة القلم. ويمكنك تثبيت الملاحظات على شاشة العرض الدائم، وتعديلها مباشرة من شاشة العرض الدائم.

وتسمح لك ميزة الترجمة بقلم S الإلكتروني بالتنقل فوق النص للحصول على ترجمة فورية في جمل كاملة بحوالي 71 لغة مختلفة، وتحويل الوحدات إلى العملات المحلية.

الكاميرا

تعتبر الكاميرا من أهم العناصر التي يبحث عنها المستخدمون في هواتفهم، وتقدم سامسونج في جهازها الجديد كاميرا مميزة تقدم مستوى أفضل للصور.

جالكسي Note 8 هو أول جهاز بكاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجابيكسل مع ميزة التثبيت البصري للصورة في العدسة ذات الزاوية العريضة والعدسة المقربة لتستطيع التقاط صور أكثر وضوحًا.

وتوفر الكاميرا أيضًا خاصية التركيز الحي Live Focus للتحكم في عمق المدى، من خلال السماح لك بتعديل تأثير bokeh في وضع المعاينة وبعد التقاط الصورة.

في وضع التقاط الصور المزدوج يمكن للكاميرتين الخلفيتين التقاط صورتين كلٍا على حدة والسماح لك بحفظهما.

العدسة عريضة الزاوية بها مستشعر مزدوج للبيكسلات مع ميزة التركيز التلقائي السريع، ليمكنك التقاط ثور أوضح وأنقى حتى في الإضاءة الضعيفة. يأتي الجهاز أيضًا بكاميرا أمامية رائدة 8 ميجابيكسل بميزة التركيز التلقائي الذكي لصور سيلفي ومكالمات فيديو أوضح.

مزايا وخدمات جالكسي Note 8

4

يأتي جالكسي Note 8 بمجموعة من المزايا والقدرات لتوفير تجربة أفضل:

  • مقاومة للماء والأتربة: يأتي الجهاز والقلم الإلكتروني بمعيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة، حيث يمكنك الكتابة حتى إذا كانت الشاشة مبتلة.
  • شحن لاسلكي سريع: يدعم الجهاز قدرات الشحن اللاسلكية الأكثر تقدمًا حتى الآن، لتتمكن من شحن الجهاز بسرعة وسهولة بدون الحاجة لمنافذ خارجية.
  • الأمان: يوفر الجهاز خيارات التوثيق البيومترية مثل مسح القزحية والبصمة، وتوفر منصة سامسونج Knox حماية متعددة المستويات للجهاز والبرمجيات مع مجلد آمن للإبقاء على البيانات الشخصية والمهنية منفصلة.
  • أداء قوي: يأتي الجهاز بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، معالج 10nm، ذاكرة قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت.
  • تجربة هاتف مبتكرة: تتيح لك منصة Samsung DeX تجربة كمبيوتر من خلال هاتفك، حيث يمكنك الاحتفاظ بملفاتك على الجهاز وإنهاء عملك أثناء التنقل واستخدام Samsung DeX إذا كنت في حاجة لشاشة أكبر. يأتي جالكسي Note 8 مع المساعد الصوتي بيكسبي، والذي يطور نفسه مع الوقت وفقًا لتفضيلاتك ليتمكن من مساعدتك بشكل أفضل.

أداء الجهاز والإنتاجية والأمان للأعمال

5

يوفر جالكسي Note 8 ميزات متطورة تقوم بتحسين الأداء والإنتاجية والأمان لمجموعة واسعة من الصناعات، لتسهيل كيفية القيام بالعمل.

  • قلم S إلكتروني مُحسن للأعمال: القلم الإلكتروني يسمح للعاملين بوظائف غير متوفرة في الهواتف الأخرى مثل كتابة الملاحظات بسرية في وضع الشاشة المغلقة Screen off memo، أو التعليق على الصور والمستندات.
  • فتح الجهاز بدون الحاجة للمسة: يوفر جالكسي Note 8 ماسح للقزحية وهو الأمر الذي من الممكن أن يساعد المهنيين مثل العاملين في المجال الطبي والعاملين في البناء أو مجال السلامة العامة والذين من الممكن أن يجدوا أنفسهم في موقف لا يستطيعون فيه لمس الهاتف لفتحه.
  • منصة Samsung DeX مطورة: يدعم الجهاز منصة Samsung DeX للذين يرغبون في تحويل هواتفهم لكمبيوتر مكتبي سواء في المكتب أو المنزل أو موقع العمل.

الأمن والسلامة

تواصل سامسونج التزامها لقيادة الصناعة في سلامة البطارية، حيث خضعت بطارية جالكسي Note 8 إلى اختبار سامسونج للتحقق من سلامة البطارية خلال 8 نقاط، وهو يعتبر الاختبار الأكثر صرامة في الصناعة.

سوف يكون جالكسي Note 8 متاح بدأً من منتصف سبتمبر، وسوف يأتي بألوان الأسود الداكن، الرمادي الفاتح Orchid Gray، الذهبي الداكن Maple Gold والأزرق الداكن Deepsea Blue.

سيكون الجهاز متوفر من يوم ١٥ سبتمر، وسيبدأ الحجز المسبق من ٢٤ اغسطس.

سيكون الجهاز متوفر في الولايات المتحدة بسعر 930 دولار بلونية الرمادي الفاتح والأسود الداكن، وسيحصل المشترين الأوائل على هدية عبارة عن كاميرا Gear 360 أو ذاكرة microSD سعة 128 جيجابايت وشاحن لاسلكي سريع.

ستكون النسخة الشريحتين وسعة تخزينية 64 جيجابايت متوفرة بسعر 3470 ريال سعودي باللون الذهبي والرمادي والأسود.

مواصفات جلاكسي Note 8
الشاشة شاشة Super AMOLED مقاس 6.3 بوصة بدقة Quad HD+، (2960×1440) وكثافة بكسل 521 بكسل لكل بوصة.

الدقة الافتراضية للشاشة هي Full HD+ ويمكن تغييرها إلى Quad HD+ من خلال إعدادات الهاتف.

الكاميرا الكاميرا الخلفية مزدوجة ومزودة بخاصية تثبيت الصورة البصرية لكل مستشعر.

العدسة ذات الزاوية الواسعة: تاتي بدقة 12 ميجا بكسل ومزودة بتقنية Dual Pixel للتركيز التلقائي، وفتحة عدسة مقدارها f1.7، وتقنية المثبت البصري للكاميرا OIS

أما عدسة Telephoto: تأتي بدقة 12 ميجا بكسل، وتقنية الضبط التلقائي للتركيز AF، وفتحة عدسة مقدارها F2.4، وتقنية المثبت البصري للكاميرا OIS

بالإضافة إلى التكبير البصري 2X، وتكبير رقمي يصل إلى عشر مرات 10X.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة F1.7، ومزودة بتقنية الضبط التلقائي للتركيز AF.

الهيكل الخارجي أبعاد الهاتف 162.5 x 74.8 x 8.6 مللي متر، ويزن 195 جرام، ومزود بمعيار IP68 لمقاومة الماء.

الهاتف مزود بقلم S Pen وتبلغ أبعاده 5.8 x 4.2 x 108.3 مللي متر، ويزن 2.8 جرام ومزود بمعيار IP68 لمقاومة الماء.

تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء طبقًا للاختبار يسمح للهاتف أن يبقى سليمًا على عمق يصل إلى 1.5 متر من المياه العذبة لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

المعالج هناك نسختين من الهاتف:

·       الأولي تأتي بمعالج ثماني النواة ، أربعة أنوية بتردد 2.3 جيجا هرتز وأربعة أنوية بتردد 1.7 جيجاهرتز، وتم بناء المعالج بنظام معمارية 64bit، وبعمليات بتقنية 10 نانومتر.

·       الثانية تأتي بمعالج ثماني النواة ، أربعة أنوية بتردد 2.35 جيجا هرتز وأربعة أنوية بتردد 1.9 جيجاهرتز، وتم بناء المعالج بنظام معمارية 64bit، وبعمليات بتقنية 10 نانومتر.

وتختلف نسخ الهواتف باختلاف المتجر ومشغل الهاتف.

الذاكرة ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4 سعتها 6 جيجابايت

وسعات التخزين الداخلية (64، 128، 256 جيجابايت).

وتختلف سعة التخزين باختلاف السوق ومشغل خدمات الهاتف.

بطاقة SIM إما وجود بطاقة SIM واحدة ومنفذ لبطاقة ذاكرة خارجية MicroSD (تصل سعتها إلى 256 جيجابايت).

أو بطاقة هجينة تصلح لوضع شريحتي SIM أو شريحة واحدة وبطاقة ذاكرة MicroSD.

وقد تختلف باختلاف السوق ومشغل خدمات الهاتف.

 

البطارية بطارية سعتها 3,300 مللي أمبير وتدعم ميزة الشحن اللاسلكي السريع بما يتوافق مع معايير WPC و PMA

ميزة الشحن اللاسلكي السريع متوافقة مع تقنية QC 2.0

نظام التشغيل أندرويد 7.1.1
الشبكات الهاتف مزود بتقنية اتصال شبكي LTE Cat. 16

وقد تختلف باختلاف السوق ومشغل خدمات الهاتف

الاتصال Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac (2.4/5GHz), VHT80 MU-MIMO, 1024QAM,

Bluetooth® v 5.0 (LE up to 2Mbps), ANT+, USB Type-C, NFC, Location (GPS, Galileo, Glonass, BeiDou)

خدمات الدفع النقل المغناطيسي الآمن MST

التواصل قريب المدى NFC

المستشعرات مقياس التسارع، مقياس للضغط الجوي، مستشعر بصمات الأصابع، مستشعر Gyro، مستشعر Geomagnetic، مستشعر عدد ضربات القلب، مستشعر القرب Proximity Sensor، ومستشعر ضوء RGB، وماسح قزحية العين، ومستشعر الضغط
المصادقة أنواع القفل : نمط، رقم تعريف شخصي PIN، كلمة سر

أنواع القفل البيوميتري : ماسح لقزحية العين، ماسح بصمات الأصابع، ميزة التعرف على الوجه

الصوت MP3, M4A, 3GA, AAC, OGG, OGA, WAV, WMA, AMR, AWB, FLAC, MID, MIDI, XMF, MXMF, IMY, RTTTL, RTX, OTA, DSF, DFF, APE
دعم الفيديو MP4, M4V, 3GP, 3G2, WMV, ASF, AVI, FLV, MKV, WEBM

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق