الأنترنتالتطبيقات

جوجل تعمل على Stamp المستوحاة من Discover سناب شات

وفقًا لتقارير فإن جوجل تعمل على تطوير تكنولوجيا جديدة سوف تسمح للناشرين بعمل قصص بنفس طريقة سناب شات ومن ثم تظهر في صفحات نتائج محرك البحث، والتي  تشبه إلى حد كبير ميزة Discover الموجودة بتطبيق سناب شات، والذي تقوم بالدمج بين صور الهاتف مع مزيج من الصور ومقاطع الفيديو والنصوص. ويقال إن جوجل ستطلق على تلك التقنية اسم Stamp، وهناك احتمال عن إمكانية وجودها تحت شريط البحث، والذي يقدم لمستخدمي الأندرويد بالفعل قائمة من المواقع الموصى بها والقصص الإخبارية.

Google reportedly building Snapchat Discover competitor into search


اعلان





وتقول التقارير إن جوجل تقوم ببناء وتطوير تلك التقنية باستخدام AMP من جوجل والتي تهدف لتسريع تصفح الإنترنت من الهاتف، ومن شأن ذلك أن يضمن تحميل القصص أيًا كان شكلها بشكل أسرع، كما أنها تتضمن الإعلانات التي تعرضها جوجل وتتحكم فيها،

ويوضح التقرير أن جوجل تحدثت بالفعل مع ناشرين مثل CNN وصحيفة Washington Post، وTime، وVox Media، وغيرهم بهدف التعاون معهم؛ وصرحت أنها منذ بدأت بخدمة AMP تعاونت باستمرار مع ناشرين، وأنها تعمل على العديد من الميزات الجديدة.

ويستهدف جوجل فئة الشباب بهذه الميزة الجديدة، وتعتبر خاصية Instant Articles الخاصة بالفيسبوك أكبر منافس لميزة AMP من جوجل؛ لكنها قد لا تكون ناجحة مثل تقنية جوجل، إلا أن نهج فيسبوك الذي يرتكز على التطبيقات للتحكم في كيفية نشر المعلومات والأخبار والترفيه على الإنترنت يُشكل خطر مستمر على عمل جوجل المعتمد على الإعلانات، ومع تزايد الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق الفيسبوك تقل أعداد مستخدمي محرك بحث جوجل. ويبدو أن جوجل ترغب في منافسة فيسبوك، من خلال السيطرة على الأخبار والمحتوى الترفيهي بتشجيع الناشرين لإنشاء قصصهم خصيصًا لجوجل.

وليس من الواضح كيف سيتم تقسيم الأرباح، أو ما إذا كانت جوجل سوف تسمح للناشرين بإعادة نشر القصص المخصصة على مواقعهم أو على منصات أخرى مثل الفيسبوك، وهذا يشير إلى خطوة نشيطة من جوجل لجذب المزيد من المستخدمين لاستخدام محرك البحث الخاص بها.

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *